مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب أنجولا يُحقق فوزًا ثمينًا على السودان في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
منتخب أنجولا
منتخب أنجولا

حقق منتخب «أنجولا»، فوزًا ثمينًا على نظيره «السودان»، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات أمم افريقيا 2025.

أنجولا ضد السودان

أحرز هدفي أنجولا مابولولو في الدقيقة 50 ونتيكا في الدقيقة 81 ، بينما أحرز هدف السودان ولي الدين خضير في الدقيقة 55 من عمر المباراة، ليتصدر منتخب أنجولا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، بينما يتجمد رصيد منتخب السودان عند النقطة 3 في المركز الثاني في المجموعة.

كان منتخب السودان قد حقق فوزا ثمينا، على ضيفه منتخب النيجر، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وسجل أبو بكر عيسى هدف فوز المنتخب السوداني بالمباراة في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

السودان ضد أنجولا 

ويتواجد منتخب السودان في المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي تضم كل من النيجر وغانا وأنجولا.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وجدير بالذكر أن منافسات بطولة أمم إفريقيا 2025، سوف تقام خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

منتخب مصر يضرب كاب فيردي بثلاثية في ضربة البداية بتصفيات أمم أفريقيا

على جانب آخر، حقق منتخب مصر، فوزًا عريضًا بثلاثية أمام منتخب كاب فيردي على ستاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

شهدت المباراة بداية سريعة وهجومية من جانب منتخب مصر، بينما لجأ الرأس الأخضر إلى التأمين والتكتل الدفاعي خوفا من تسجيل الفراعنة هدفا مبكرا.

وسدد مصطفى محمد في الدقيقة 8 كرة قوية كادت تعلن الهدف الأول للفراعنة لكن الحارس يبعدها خارج الملعب، وفي الدقيقة 23 سجل رامي ربيعة الهدف الأول لمنتخب مصر من رأسية قوية سكنت الشباك.

وأهدر مصطفى محمد هدفًا محققًا في الدقيقة 29 بعدما انفرد بحارس مرمى الرأس الأخضر، ولكنه وضع الكرة بسهولة في يد الحارس، كما سدد الثنائي عمر مرموش وتريزيجيه قذيفتين في اتجاه مرمى الرأس الأخضر تصدى الحارس للأولى بينما مرت الثانية بجوار القائم بسنتيمترات.

منتخب تونس يعبر مدغشقر بهدف «ساسي» في تصفيات أمم أفريقيا 2025

من ناحية أخرى، خطف منتخب «تونس»، فوزًا قاتلًا من ضيفه ونظيره «مدغشقر»، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد «حمادي العقربي برادس»، في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.