مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب السعودية يسعى لتحقيق انتصاره الأول أمام الصين في تصفيات كأس العالم

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يسعى منتخب «السعودية»، بقيادة مدربه الإيطالي «روبرتو مانشيني»، لتحقيق انتصاره الأول في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، عندما يُواجه نظيره «الصين».

السعودية ضد الصين 

تُقام مباراة الصين ضد السعودية، في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، باستاد "داليان"، ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

ويتأهل متصدر المجموعة ووصيفه فقط إلى منافسات بطولة كأس العالم 2026 المقبلة في الدول المذكورة.

الصين ضد السعودية 

وسقط منتخب السعودية في فخ التعادل أمام ضيفه منتخب إندونيسيا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويسعى المنتخب السعودي لمصالحة جماهيره والعودة بالانتصار من الصين، من أجل الحفاظ على حظوظه قائمة في التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2026.

في المقابل، سقط منتخب الصين أمام نظيره الياباني بهزيمة مذلة بنتيجة 7-0 في "سايتاما"، في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

منتخب الأرجنتين يقسو على تشيلي في تصفيات كأس العالم 2026

على جانب آخر، في ليلة حافلة مليئة بالعواطف، شهدت تكريم أنخل دي ماريا بعد اعتزاله اللعب الدولي والاحتفال باللقب القاري الثاني على التوالي (كوبا أمريكا)، سحقت الأرجنتين تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة، لتعزز مكانتها في صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل أهداف التانجو كل من أليكسيس ماك أليستر (الدقيقة 48)، وخوليان ألفاريز (الدقيقة 83)، وباولو ديبالا (الدقيقة 90)، ليرتفع رصيد الأرجنتين إلى 18 نقطة من 7 مباريات، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيها أوروجواي التي تستضيف باراجواي مساء الجمعة.

وفي غياب قائد الفريق ليونيل ميسي بسبب الإصابة، اعتمدت الأرجنتين على ثنائي هجومي مؤلف من جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، إلى جانب نيكولاس جونزاليس.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «الأردن ضد الكويت» في تصفيات كأس العالم

من ناحية أخرى، تعادل منتخب الأردن مع ضيفه الكويت، بنتجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك.