مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل.. «بن غفير» يُهاجم رئيس دولة الاحتلال ويتهمه بـ«التعاون مع دعاية حماس»

نشر
بن غفير و  يتسحاق
بن غفير و يتسحاق هرتسوج

شن وزير الأمن القومي الإسرائيلي «إيتمار بن غفير»، هجومًا حادًا على رئيس دولة الاحتلال «يتسحاق هرتسوج»، واصفًا دعوته لتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل إعادة الأسرى بأنها «غير مسؤولة وتخدم دعاية حماس»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء.

واتهم بن غفير في بيان أصدره حزبه «عوتسما يهوديت» مساء الإثنين، هرتسوج بالتعاون مع مزاعم اليسار المتطرف.

وشدد على أن الحكومة الحالية «تعمل على إعادة الرهائن في حين أن حماس هي من تحتجزهم وتمنع عودتهم»، وذلك في أعقاب التصريحات التي صدرت عن هرتسوغ خلال اجتماع عقده مع عائلات مجندات إسرائيليات قتلن أو أسرن في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وجاء في البيان أن «دعوة الرئيس لتشكيل حكومة وحدة وطنية هي دعوة غير مسؤولة تتعاون مع دعاية حماس فرية الدم التي يستخدمها اليسار المتطرف، وكأن الحكومة الإسرائيلية الحالية غير مهتمة بعودة الرهائن إلى ديارهم والحقيقة أن القتلة من حماس هم من يحتجزونهم».

وأضاف أن "حزب "عوتسما يهوديت" يدعم هزيمة حماس وإعادة الرهائن".

وأفاد بن غفير في البيان "سنواصل معارضة أي صفقة تهدد بزيادة عدد القتلى والرهائن، ونرفض التعاون في مفاوضات تهدف لابتزاز إسرائيل بتنازلات قد تؤدي لكارثة".

وطالب بزيادة الضغط العسكري على غزة ووقف إدخال المساعدات الإنسانية والوقود حتى إطلاق سراح جميع الرهائن.

إتمام صفقة التبادل

وفي المقابل، دعا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج إلى تكثيف الجهود لإتمام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة "حماس" وألمح إلى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لتحقيق هذا الهدف.

وصرح هرتسوج خلال لقاء مع عائلات المجندات الأسيرات لدى حماس: "نحن في لحظة حاسمة".

وتابع قائلًا: "على المنظومة السياسية أن تتحد بكل قوة خلف جهود إعادة الأسرى إلى ديارهم سريعا.. علينا جميعا أن نبذل قصارى جهدنا لدفع صناع القرار لإعادة الأسرى".

ومضى قائلًا: "نعلم جميعا أن أي صفقة لإعادة الأسرى ستكون مؤلمة، لكن الثمن الذي سندفعه بدون إعادة الأسرى سيكون أشد قسوة على المجتمع الإسرائيلي".

وقال هرتسوج إنه يجب فعل كل ما بوسعهم لإعادة الأسرى إلى ديارهم في أسرع وقت.

واشنطن: «نُعارض تصريحات بن غفير المتطرف بشأن بناء معبد يهودي في الحرم القدسي»

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الخارجية الأمريكية»، مُعارضتها الشديدة لتصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف «إيتمار بن غفير»، بشأن بناء معبد يهودي في الحرم القدسي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.