مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لامين يامال لاعب الشهر في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري الإسباني الممتاز الليجا، بشكل رسمي فوز لامين يامال نجم فريق برشلونة بجائزة لاعب الشهر في الليجا تحت 23 عامًا، عن شهر أغسطس الماضي.

وأعلنت رابطة الليجا في وقت سابق، أسماء الثلاثي المرشح لحصد لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني تحت 23 عامًا، عن شهر أغسطس الماضي، والتي شهدت غياب ريال مدريد عن المرشحين.

حيث ضمنت قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في الليجا تحت 23 عامًا، عن شهر أغسطس، كلا من بابلو باريوس لاعب أتلتيكو مدريد، وكريستانتوس أوتشي لاعب خيتافي، وراؤول مورو من بلد الوليد، وأليخو فيليز لاعب إسبانيول.

وحصل لامين يامال على أعلى نسبة تقييم في التصويت الذي تم أجراه من جانب رابطة الدوري الإسباني، بعد المستوى الذي ظهر به مع برشلونة في شهر أغسطس الماضي.

حيث ساهم يامال في جميع الانتصارات التي حققها برشلونة في أغسطس الماضي، منذ بداية الموسم الحالي من الليجا ليحصد العلامة الكاملة في ترتيب الليجا.

ومنذ انطلاق الموسم الحالي، شارك يامال مع برشلونة خلال 4 مباريات ضمن منافسات الموسم الحالي من الليجا، نجح في تسجيل هدف واحد وصنع 4 أخرين.

كريستيانو رونالدو: لامين يامال يُمكنه الفوز بالبالون دور

يرى كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي وريال مدريد سابقا، أن كيليان مبابي سيقدم أداء جيدا مع النادي الملكي، مشددا على أن الريال هو أفضل ناد على الإطلاق.

قال رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: "كيليان مبابي سيقدم أداء جيدا للغاية في ريال مدريد هيكل النادي جيد جدا ومتين ولديهم مدرب ورئيس رائعان".

وأضاف: "كيليان مبابي يمكنه الفوز بالبالون دور خلال السنوات المقبلة، ويُمكن أيضا لهالاند وبيلينجهام وأيضا لامين يامال".

وواصل: "ريال مدريد هو أفضل ناد على الإطلاق".

ذكرت بعض التقارير الصحفية أن فلورنتينو بيريز، قد يفكر في فتح باب الرحيل أمام فينيسيوس، الصيف المقبل، خاصة في ظل عدم انسجامه مع مبابي، في الوقت الحالي.

ويفكر بيريز في التعاقد مع إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، وإعادة مبابي لمركز الجناح الأيسر الذي يفضله، من أجل منح الفريق التوازن الفني المطلوب.