مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الموسم الثاني من The Rings of Power يحقق 40 مليون مشاهدة

نشر
الأمصار

حقق الموسم الثاني من مسلسل The Rings of Power حوالي 40 مليون مشاهدة خلال 11 يوما من طرحه، بحسب بيان لأمازون.

 

وصلت الحلقات الأربع الأولى من الموسم الثاني من مسلسل "The Lord of the Rings: The Rings of Power" إلى 40 مليون مشاهد على مستوى العالم في 11 يومًا.


 

تدور أحداث The Lord of the Rings منذ آلاف السنين، وتتبع مجموعة من الشخصيات الذين يواجهون عودة ظهور الشر الذين يخشونه منذ فترة طويلة، وقالت عنه صحيفة الجارديان إنه عمل تليفزيوني مذهل.

 

وفي تقرير نقدي نشرته بي بي سي، عن الموسم الأول للعمل، وصف مسلسل The Lord of the Rings بأنه مبهر لكن أحداثه بطيئة، مع الإشادة بالميزانية الكبيرة التي تظهر في كل تفاصيل أحداثه.

مسلسل The Lord of the Rings: The Rings of Power  يعد أغلي عمل تلفزيوني تم إنتاجه على الإطلاق، وتكلف حوالي مليار دولار أي 800 مليون جنيه استرليني.

 

تم تصوير الموسم الثاني في المملكة المتحدة ويعد هذا العمل هو الأكثر تكلفة على الإطلاق بعدما تفوقت أمازون على نتفليكس في صفقة شراء بقيمة 250 مليون دولار، للحصول على حقوق هذه القصة الخيالية المعروفة. 

وكان حصل الفيلم اللبناني يَرقة للمخرجتين ميشيل ونويل كسرواني على جائزة الجمهور من مهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط، ليصبح في رصيد الفيلم أكثر من 15 جائزة دولية خلال جولة مشاركاته في المهرجانات العالمية.

وتدور أحداث الفيلم حول سارة وأسما، امرأتان من بلاد الشام، تلتقيان أثناء عملهما في مطعم فرنسي بمدينة ليون، إذ تحمل كل منهما ثِقَل حیاتھا وبیتھا الذي تركته في بلدها. تبدأ علاقتھما بتوجس وحذر ولكن يولد مع الوقت خیطًا یربطھما. خیط من طریق الحریر كالذي يربط بین البلد والمهجر. وفي خضم هجرتهما القسرية، هل تجد كل منهما عزاءها مع الأخرى؟

جوائز فيلم يرقة

 

وحصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي ٢٠٢٣ ليصبح أول فيلم عربي يفوز بهذه الجائزة، كما فاز بنجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية وجائزة الجمهور في مهرجان الشانزليزيه السينمائي، وتنويه خاص من مهرجان كينماستيك الدولي للأفلام القصيرة في مالطا، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان الفيلم اللبناني في فرنسا، وجائزة أفضل تمثيل وأفضل سيناريو في ​مهرجان ميريس السينمائي في إسبانيا.

الفيلم من تأليف ميشيل كسرواني وتشاركها الإخراج شقيقتها نويل كسرواني التي تقوم ببطولة الفيلم إلى جانب ماسا زاهر، وإنتاج Dewberries Films، وBiennale de Lyon، والمنتجة مارين ڨاييان، وتتولى Lights On مبيعات الفيلم عالميًا، بينما تتولى MAD Distribution حقوق التوزيع والمبيعات للفيلم في العالم العربي.


ميشيل كسرواني ونويل كسرواني مخرجتان وكاتبتان وموسيقيتان لبنانيتان. تقوم الشقيقتان بإنتاج  فيديوهات موسيقية ساخرة اجتماعية وسياسية، حيث يقمن بكتابة النصوص وأدائها وإخراجها وإنتاجها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ٢٠١٢.