مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وصول طائرة ترامب إلى فيلادلفيا استعدادًا للمناظرة المرتقبة أمام كامالا هاريس

نشر
الأمصار

وصلت طائرة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى فيلادلفيا استعدادا للمناظرة المرتقبة أمام مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

 

يأتي هذا في وقت يترقب فيه ملايين الأمريكيين المناظرة التي ستجمع مرشحي الرئاسة، كامالا هاريس، ودونالد ترامب، في محطة قد تكون فاصلة في سباق عام 2024.

 

حملة ترامب: هاريس لديها نقاط ضعف كثيرة


أكدت أسوشيتدبرس نقلا عن مصادر في حملة المرشح الرئاسى للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، أن كامالا هاريس لديها نقاط ضعف كثيرة تحتاج للدفاع عنها خلال المناظرة أبرزها التضخم في عهد بايدن.

 

 

وأشارت الوكالة ذاتها إلى أن هناك العديد من المخاوف لدى جمهوريين من خسارة ترامب لبعض فرص الهجوم على هاريس خلال المناظرة بسبب لجوئه للارتجال، كما ان قضايا الحدود والهجرة والاقتصاد والتضخم تبقى الأهم بالنسبة للأمريكيين في المناظرة الرئاسية.

 

وبخلاف المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ، يخوض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المناظرة الثانية فى معركته الانتخابية ، حيث سبق وأن واجه الرئيس جو بايدن في المناظرة الأولى ، قبل أن ينسحب الأخير من السباق متأثر بحملة انتقادات من داخل وخارج حزبه بعد الأداء الباهت الذي وصفته مجلة "التايم" بـ"الذعر". 

 

وقبل مناظرة ترامب وهاريس المرتقبة، أسفرت المناظرة الرئاسية الأولى عن تفوق ساحق لترامب ، فبحسب استطلاع أجرته شبكة سي إن إن الأمريكية في اليوم التالي ، اعتبر 67% من مراقبي المناظرة أن أداء الرئيس السابق كان أفضل مقارنة بـ33% فقط لصالح بايدن ، في حين كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بين كتاب الرأي لديها أن 14% فقط اعتبروا أن بايدن "أبلى بلاء حسناً" مقابل 86% انحازوا لـ دونالد ترامب.

 

بسبب تصريحاته حول دعم هاريس.. بوتين يثير الرأي العام في الولايات المتحدة


أثار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ضجة وتكهنات وتفسيرات متضاربة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الرأي العام الأمريكي، عقب تصريح فُهم على أنه يدعم المرشحة الديمقراطية، نائب الرئيس كامالا هاريس، ضد الرئيس السابق، دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وقد أثارت تصريحاته  وتحديدًا إعلانه تأييده للمرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس كامالا هاريس للفوز بالسباق الرئاسي، حالة من الدهشة المصحوبة بالسخرية، واستدعت تحليلًا متعمقًا لمدى تأثير هذا الإعلان على المشهد السياسي المضطرب في الولايات المتحدة.

المشهد السياسي المضطرب في الولايات المتحدة

وقال مسؤول استخباراتي أمريكي، الجمعة، عندما سُئل عن إعلان بوتين أنه يفضل ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا تعتبر تصريحات بوتين "ممثلة لنوايا روسيا"، مضيفا أن "هناك العديد من الأمثلة على مدى السنوات العديدة الماضية حيث لا تتوافق تصريحات بوتين مع تصرفات روسيا".

وحسب عدة تقارير، أدهش الرئيس الروسي الجميع عندما أعلن تأييده للمرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس للرئاسة.