مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجموعة مصر| منتخب كاب فيردي يعبر موريتانيا بثنائية في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
منتخب كاب فيردي
منتخب كاب فيردي

حقق منتخب «كاب فيردي»، فوزًا غاليًا على نظيره «موريتانيا»، بهدفين نظيفين، أحرزهما رايان ميندي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، والدقيقة 75 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما على «الملعب الوطني للرأس الأخضر»، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، حيث يقع المنتخبان ضمن المجموعة الثالثة التي تضم المنتخب المصري وبوتسوانا.

كاب فيردي ضد موريتانيا

بهذه النتيجة يحتل منتخب الرأس الأخضر المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تجمد رصيد موريتانيا عند النقطة 3 في المركز الثالث بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة مع الرأس الأخضر. فيما يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة بـ6 نقاط، وبوتسوانا الأخير بدون رصيد.

وشهدت المباراة التوقف لفترة من الوقت بسبب انقطاع الكهرباء عن بعض كشافات الإضاءة في الملعب، إثر هطول أمطار غزيرة على ملعب اللقاء.

ودخل الرأس الأخضر المباراة قادما من خسارة كبيرة أمام منتخب مصر 3-0 خارج ملعبه، في المقابل حقق موريتانيا فوزا مهما بنتيجة 1-0 على بوتسوانا.

موريتانيا ضد كاب فيردي

وسبق وتقابل المنتخبان في 8 مرات سابقة، حقق الرأس الأخضر الفوز في 4 مواجهات، وحقق موريتانيا الانتصار في مواجهتين، بينما حسم التعادل مواجهتين.

وكان منتخب موريتانيا قد خرج من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية الماضية، عقب الخسارة أمام الرأس الأخضر 1-0، لذا فإن المرابطون لديهم ثأر خلال موقعة اليوم.

ويُشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.

منتخب الجزائر يفوز على ليبيريا بثلاثية في تصفيات أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، فاز منتخب الجزائر على نظيره منتخب ليبيريا، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بملعب "أكرا الرياضي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تقام في المغرب.

ليبيريا ضد الجزائر

جاءت ثنائية منتخب الجزائر في الشوط الأول بالدقيقتين 17 و25 من اللقاء عن طريق أمين غويري وأدم زرقان، ثم أضاف بغداد بونجاح الهدف الثالث في الدقيقة 80.

منتخب مصر يكتسح بوتسوانا برباعية في تصفيات أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، حقق منتخب مصر فوزا عريضا على بوتسوانا، برباعية دون رد، سجل منها تريزيجيه "هدفين" و محمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.