مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب كولومبيا يُحقق فوزًا مُثيرًا على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

نشر
كولومبيا ضد الأرجنتين
كولومبيا ضد الأرجنتين

حقق منتخب «كولومبيا»، فوزًا مُثيرًا على نظيره «الأرجنتين»، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما صباح اليوم، الأربعاء، على استاد «ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.

تقدم منتخب كولومبيا ضد الأرجنتين بهدف عبر اللاعب يرسون موسكويرا في الدقيقة 25 من عمر المباراة، وفي الشوط الثاني تعادل الأرجنتين عبر جونزاليس في الدقيقة 48، وسجل جيمس رودريجيز هدف الفوز لكولومبيا في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

كولومبيا ضد الأرجنتين

ويعتلي منتخب التانجو جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 رغم الخسارة، برصيد 18 نقطة بعدما حقق ستة انتصارات وتلقى هزيمتين.

ويتفوق المنتخب الأرجنتيني في صدارة ترتيب تصفيات مونديال 2026، ولكن الفارق تقلص إلى نقطتين فقط مع كولومبيا الذي ارتقى للمركز الثاني برصيد 16 نقطة، ثم أوروجواي الثالث برصيد 13 نقطة.

وافتقد منتخب التانجو قائده ونجمه التاريخي ليونيل ميسي أمام كولومبيا في الجولة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بسبب الإصابة في الكاحل.

ونجح منتخب كولومبيا في الثأر من نظيره الأرجنتيني، بعد خسارة نهائي لقب كوبا أمريكا أمام مؤخرا بنتيجة 1-0، في المباراة التى احتضنها ملعب "هارد روك" في ميامى بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ماراثون من التعادل السلبي في الوقت الأصلي أجبر الفريقان على اللجوء لأشواط إضافية.

التعادل السلبي يحسم مباراة منتخب «العراق ضد الكويت» في تصفيات كأس العالم

من ناحية أخرى، تعادل منتخب العراق ضد الكويت سلبيًا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم على استاد جابر الأحمد الدولي.

وكان المنتخب العراقي قد فاز على ملعبه في الجولة الماضية، لتصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 ضد منتخب عمان بنتيجة هدف مقابل لاشيء بينما تعادل المنتخب الكويتي ضد الأردن بهدف لكل فريق.

أحداث مباراة العراق ضد الكويت في تصفيات كأس العالم

شهدت المباراة التي جمعت بين العراق ضد الكويت على استاد جابر الاحمد الدولي، حذر كبير من الفريقين دون وجود خطوة على المرمى.

ولعب المنتخب العراقي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول، بعد طرد مدافع أسود الرافدين ريبين غريب سولاقا.

منتخب قطر يتعادل أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

على جانب آخر، اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار الثلاثاء على ملعب لاوس الوطني الجديد.