مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. ماوريسيو بوتشيتينو مديرًا فنيًا لمنتخب أمريكا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو كمدير فني لمنتخب أمريكا الأول لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأمريكي لكرة القدم قد أعلن رحيل جريج بيرهالتر عن تدريب منتخب أمريكا، بعد توديع بطولة كوبا أمريكا من دور المجموعات.

ونشر الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بيانًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله تولي بوتشيتينو منصب المدير الفني لمنتخب أمريكا حتى بطولة كأس العالم 2026.

وعبر بوتشيتينو عن سعادته بتولي المنصب، قائلًا:”قرار الانضمام إلى كرة القدم الأمريكية لم يكن متعلقًا بكرة القدم فقط؛ بل يتعلق بالرحلة التي يخوضها هذا الفريق وهذا البلد”.

وأضاف:”الطاقة، الشغف، والرغبة في تحقيق شيء تاريخي هنا هي ما ألهمني. فرصة قيادة المنتخب الوطني للولايات المتحدة، أمام جماهير تعشق اللعبة مثل اللاعبين، كانت شيئًا لا يمكنني رفضه. أرى مجموعة من اللاعبين الموهوبين وذوي الإمكانيات، وسنقوم معًا ببناء شيء مميز سيفتخر به الوطن بأسره”.

وسيقود بوتشيتينو منتخب أمريكا في بطولة كأس العالم 2026 والتي ستُقام على الأراضي الأمريكية، كندا والمكسيك، والتي ستُقام بمشاركة 48 منتخبًا للمرة الأولى.

وسبق لـ بوتشيتينو تدريب إسبانيول الإسباني، ساوثهامبتون، توتنهام هوتسبير، تشيلسي في إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

اهتمام إسباني إنجليزي للحصول على خدمات نيكو ويليامز

كشفت تقارير صحفية عن اهتمام نادي تشيلسي الإنجليزي، بالحصول على خدمات نيكو ويليامز، جناح فريق أتلتيك بيلباو والمنتخب الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد تألقه خلال منافسات بطولة يورو 2024.

وتألق نيكو ويليامز، مع المنتخب الإسباني المتوج بلقب أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره المنتخب الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، مساء الأحد الماضي.

وسجل نيكو ويليامز، هدف المنتخب الإسباني الأول في شباك نظيره منتخب إنجلترا، من صناعة لامين يامال، قبل أن يسجل ميكيل اويارزابال، هدف فوز الماتادور بالبطولة.

وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، أن نادي تشيلسي، يسعى للحصول على خدمات نيكو ويليامز، الذي يحظى باهتمام كبير من قبل نادي برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشيلسي يشعر بأنه في وضع جيد للتحرك لضم نيكو ويليامز، حيث أبدى استعداده دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والذي يصل إلى 58 مليون يورو.

وفي سياق أخر، قال ويليامز بعد التتويج بأمم أوروبا: "أشعر بسعادة بالغة. شعبنا يستحق اللقب وعائلاتنا، نحن أبطال أوروبا والآن سنسعى للفوز بكأس العالم".