مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيليان مبابي كان قريبًا من مزاملة محمد صلاح في ليفربول

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني، كان قد وافق على الانضمام إلى ليفربول الإنجليزي قبل عامين.

وكان مبابي قد أتم انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر بعقد ممتد حتى صيف 2029.

تجدر الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان أعلن في مايو 2022، تجديد عقد مبابي مع الفريق حتى صيف 2024 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

وبحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن مبابي قد طالب برحيله عن باريس سان جيرمان في صيف عام 2022، بعد أن وافق على الانتقال لـ ليفربول الإنجليزي.

وأوضح التقرير أن ذلك جاء بعد أن أُصيب مبابي بخيبة أمل من المشروع الباريسي وفترة الانتقالات، ليتفق مع “الريدز” على عقد قصير الأجل، لإتاحة إمكانية الانضمام بعد ذلك إلى ريال مدريد.

وتابعت الصحيفة أنه بعدما أرسل ريال مدريد عرضًا لـ باريس سان جيرمان في تلك الفترة، لم يرغب النادي الفرنسي في سماعه، ليظهر ليفربول بعرض محتمل بقيمة 200 مليون يورو، تم تقديمه لـ أنتيرو هنريكي المسؤول في ذلك الوقت عن المفاوضات، لكنه طالب بمضاعفة العرض من أجل إتمام الصفقة.

واستطاع مبابي تسجيل 3 أهداف بقميص ريال مدريد في 5 مباريات بمختلف المسابقات، منهم ثنائية في شباك ريال بيتيس.

الكشف عن موقف ريال مدريد من تجديد عقد فاييخو

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن قرار نادي ريال مدريد بشأن مستقبل الإسباني خيسوس فاييخو مدافع الفريق، خلال الفترة المقبلة.

وقضى فاييخو الموسم الماضي 2023/2024 معارا إلى صفوف غرناطة من نادي ريال مدريد، ثم عاد عقب نهاية الإعارة ومستمر مع ناديه.

ولا يتبقى في عقد فاييخو مع نادي ريال مدريد سوى موسما واحدا، حيث ينتهي عقد اللاعب مع ناديه بشكل رسمي في 30 يونيو عام 2025 المقبل.

وتحدثت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الفرصة أمام فاييخو حاليا ليظهر نفسه مع نادي ريال مدريد خلال هذا الموسم، خاصة في ظل الإصابات العديدة التي يعاني منها الفريق وخاصة في مركز الدفاع.

وكشفت الصحيفة أنه، حتى وقتنا هذا لا ينوي نادي ريال مدريد تجديد عقد فاييخو الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، وسيترك اللاعب يرحل حرا.

ويتواجد فريق ريال مدريد حاليا في المركز الثاني من جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني الممتاز 2024/2025، برصيد 8 نقاط، فيما يحتل برشلونة الصدارة.