مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. سقوط إرهابي وضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

نشر
الأمصار

كشف الجيش الجزائري، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على إرهابي قام بتسليم نفسه إلى السلطات العسكرية، وضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و191 مهاجرًا غير شرعي، خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار 7 أيام.

 

 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، فى بيان، أنه خلال الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر الجارى، قام إرهابى بتسليم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجى مختار بجنوبى الجزائر وبحوزته رشاش من نوع كلاشنيكوف، وكمية من الذخيرة، فضلا عن ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك فى عمليات عسكرية متفرقة بالأراضى الجزائرية، وفى سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها.

 

وبحسب البيان، نجحت وحدات الجيش الجزائرى فى القبض على 46 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد عبر الحدود الغربية.

 

 

وفى سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية فى إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 226 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 191 مهاجرا غير شرعى من جنسيات مختلفة فى عدد من الولايات الجزائرية.

 

الجزائر تطالب بتحرك المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار بغزة


طالبت الجزائر يوم الأربعاء بجنيف بتحرك المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار واتخاذ تدابير ردعية ضد الاحتلال الصهيوني و ضمان المساءلة و المحاسبة و حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك في مداخلة المندوب الدائم للجزائر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، رشيد بلادهان، في الدورة ال57 لمجلس حقوق الإنسان، خلال النقاش العام في إطار البند الثاني من جدول الأعمال حول تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان.

و أكد بلادهان أن “الجزائر تندد بجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني، في ظل صمت دولي مخجل بالرغم من وجاهة الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية والذي أقر لاسيما بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لجرائم الفصل العنصري”.

وفي هذا الإطار، يضيف الدبلوماسي، “فان الجزائر تطالب بتحرك المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار واتخاذ تدابير ردعية ضد الاحتلال الإسرائيلي وضمان المساءلة والمحاسبة و العمل على إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية وبقية الأراضي العربية الأخرى وضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.