مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تكشف تفاصيل إلقاء القبض على 14 إثيوبيًا

نشر
السعودية
السعودية

أعلنت «أجهزة الأمن السعودية»، إلقاء القبض على 14 إثيوبيًا خلال دوريات لقوات حرس الحدود بمنطقة «جازان» جنوبي المملكة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس.

بيان جهاز الأمن السعودي

وقال جهاز الأمن السعودي في بيان، إن «الإثيوبيين الموقوفين، مخالفون لنظام أمن الحدود لتهريبهم 210 كيلوغرامات من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص».

وفي واقعة أخرى، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على 4 مقيمين من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة؛ لترويجهم 2 كيلو غرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) و1.6 كيلو غرام من مادة الهيروين المخدر، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 150 كيلوغراما من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وقبل أيام أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 998 مخالفا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بطريقة غير نظامية، 60% منهم من الجنسية الإثيوبية، و39 منهم من الجنسية اليمنية.

وكانت الخارجية السعودية قد أعلنت في شهر مارس الماضي، إعادة 70 ألف إثيوبي من السعودية إلى أديس أبابا، خلال الأسبوعين الماضيين.

السعودية.. بيان من «الداخلية» بشأن إعدام نيجيري والكشف عن جريمته

على جانب آخر، أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا «إعدام» بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الإثنين.

تفاصيل الواقعة

وقالت الداخلية في بيانها: «أقدم آدم إبراهيم موسى - نيجيري الجنسية - على تهريب كمية من مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرا، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا».

وأضاف البيان: «وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني آدم إبراهيم موسى - نيجيري الجنسية - يوم الأحد 14 صفر 1446 هجري الموافق 18 أغسطس 2024 بمنطقة مكة المكرمة».

وتابع البيان: «ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاما بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل».

السعودية تُعلن القبض على عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة

من ناحية أخرى، أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية «نزاهة»، القبض على عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة ومقيمين من جنسيات عربية، تورطوا في قضية جنائية مُتعلقة بالفساد، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الجمعة.