مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نداء هام من السودان إلى مواطنيها في الإمارات

نشر
الأمصار

وجهت  سفارة جمهورية السودان في أبوظبي نداءا هاما الي مواطنيها المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة لاستئناف إصدار شهادة حسن السير و السلوك فيما يُعرف بـ (الفيش).

وأبانت السفارة في بيان لها الي ان استئناف إصدار الشهادة يتطلب "حضور مقدم الطلب شخصيا لإكمال الإجراءات وملء الفورم و إحضار أصل و صورة جواز مقدم الطلب و إحضار عدد 2 صورة فوتوغرافية حديثة لمقدم الطلب.


كما شددت السفارة السودانية على ضرورة  سداد رسوم المعاملة و قدرها(315.25) درهم نقدا ، مبينة  أن تقديم و استلام الطلب يتم عن طريق السفارة.

وكان وصف مستشار قائد الدعم السريع، الباشا طبيق، في تغريدة على منصة “إكس”، تصريحات مساعد القائد العام للجيش، ياسر العطا، “في شندي”، بأنها استمرارا للحكم الدكتاتوري في السودان وقطع الطريق أمام الحكم المدني الديمقراطي.

تصريحات الدعم السريع:

كشف مساعد القائد العام للقوات المسلحة السودانية عضو مجلس السيادة، الفريق أول ركن ياسر العطا، بتصريحات مفاجئة عن مدة بقاء قائد الجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على رأس الدولة.

 

وقال العطا في تصريحات أمام تجمع لمقاتلين من الجيش، إن “القائد العام للقوات المسلحة حتى بعد الانتخابات، وليس الفترة الانتقالية فقط، بل حتى بعد الانتخابات سيبقى لمدة ثلاث إلى أربع دورات انتخابية هو رأس الدولة بكامل الصلاحيات السيادية”، وفقا لموقع “السوداني”.

وتتواصل المعارك في أنحاء مختلفة من السودان، حيث قال شهود عيان إن سوق سنار تعرض أمس الاثنين لقصف مدفعي من جانب قوات الدعم السريع في السودان لليوم الثاني على التوالي، مما رفع حصيلة القتلى جراء قصف مماثل طال سوق المدينة، أول أمس الأحد، إلى 31 قتيلا و100 جريح وفق منظمة “محامو الطوارئ” الحقوقية.

وكانت مصادر طبية وشهود أفادوا أول أمس الأحد بمقتل 21 شخصا وإصابة 67 بجروح جراء قصف استهدف سوق المدينة ونُسب إلى قوات الدعم السريع في السودان.
كما قتلت قوات الدعم السريع شخصا، وأصابت 17 في ضربات بالمدفعية على مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، وهي منطقة أخرى تحاول قوات الدعم السريع في السودان فرض السيطرة الكاملة عليها.

من جهته، قصف طيران الجيش صباح أمس الاثنين مناطق للدعم السريع في وسط العاصمة الخرطوم وشمالها في بحري، وفقا لشهود عيان.

كما قالت منظمة "محامو الطوارئ"، إن الجيش قتل أمس 4 أشخاص على الأقل في ضربات جوية على بلدة السوكي القريبة من سنار.

وتسببت الحرب بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش في السودان في أكبر أزمة جوع ونزوح داخلي في العالم ومقتل عشرات الآلاف من المدنيين وتدمير معظم البنية التحتية واقتصاد البلاد.

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن الحرب في السودان، المستمرة منذ أكثر من 16 شهرا، قتلت ما يزيد على 20 ألف شخص، وهي حصيلة هائلة وسط صراع دمر الدولة الواقعة في شمال شرقي إفريقيا.