مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. آرسنال يعلن توقيع عقد طويل الأمد مع ميكيل أرتيتا

نشر
الأمصار

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي توقيع عقد طويل الأمد مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، وذلك بعد المستوى الرائع الذي ظهر به الفريق تحت قيادته خلال السنوات الماضية.

وكان أرتيتا البالغ من العمر 42 عامًا، يرتبط بعقد مع ناديه أرسنال يمتد حتى نهاية الموسم الجاري 2024-2025.

وكان أرتيتا قد قاد أرسنال لتحقيق المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الماضيين، خلف مانشستر سيتي الذي تُوج باللقب في المناسبتين.

قال ميكيل أرتيتا في تصريحات حسب الموقع الرسمي لنادي أرسنال: “أشعر بفخر شديد وحماس كبير، وأتطلع إلى ما هو قادم، أنا فخور بأن أكون هنا ولدي تلك العلاقات التي تربطني بكل شخص في النادي”.

وأضاف: “أشعر بقدر كبير من الحظ للعمل كل يوم مع أشخاص جيدين والطموح الذي لدينا، هنا أشعر بالإلهام الشديد، وأشعر بالتحدي، وأشعر بالدعم وأريد أن أفعل أكثر بكثير مما فعلناه معًا بالفعل”.

وأكمل: “مع اللاعبين وكل شخص في النادي، نتطلع إلى السنوات القادمة، مع أنصارنا الذين غيروا النادي والفريق عاطفياً، لقد غير أنصارنا الأفراد ونحن مختلفون الآن، يمكنك أن تقول أننا مختلفون وبالنسبة لي هذا يرجع إليهم، نتطلع إلى مواصلة الرحلة معًا”.

تولى المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا تدريب فريق أرسنال الإنجليزي خلال أواخر عام 2019، خلفًا لمواطنه أوناي إيمري، ليستمر مع الفريق منذ ذلك الحين.

حقق أرتيتا - الذي وقع عقده السابق في عام 2022 - 139 فوزًا من أصل 235 مباراة خاضها مع النادي، وساعد في تحويل الأجواء المحيطة باستاد الإمارات بشكل كامل.

نجح المدرب الإسباني في إعادة تأسيس قدرة الجانرز على المنافسة، كما نجح في ضمان عودة النادي إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام سبع سنوات.

وقد جذبت مغامرات أرتيتا نظرات الإعجاب من برشلونة، لكن عقده الجديد يؤكد التزام الرجل البالغ من العمر 42 عامًا بالنادي وسيستمر في منصبه لأكثر من نصف عقد من الزمان.

في شهر مارس الماضي، حقق أرتيتا فوزه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب، في سبع مباريات أقل من المدرب السابق الأسطوري لآرسنال أرسين فينجر.

وكان اللاعب الإسباني قد شارك في 150 مباراة مع النادي على مدار خمسة مواسم، قضى منها موسمين كقائد للفريق. 

حقق آرسنال فوزين وتعادل واحد في أول ثلاث مباريات له حتى الآن هذا الموسم، على الرغم من أنه يواجه مهمة صعبة أمام توتنهام يوم الأحد في ظل غياب مارتن أوديجارد وميكيل ميرينو وديكلان رايس بسبب الإصابة أو الإيقاف.