مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بينتانكور يواجه عقوبة محتملة ضخمة بسبب العنصرية ضد سون

نشر
الأمصار

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الاتهام للأوروجواياني رودريجو بينتانكور متوسط ميدان توتنهام هوتسبير، بخصوص استخدامه عبارات عنصرية في إحدى اللقاءات التليفزيونية.

وكان بينتانكور قد سخر من زميله في الفريق الكوري الجنوبي سون هيونج مين وكذلك أبناء دولته كوريا الجنوبية، في إحدى الحوارات التليفزيونية الخاصة به.

واعتذر بينتانكور في وقت سابق عما قاله، كما تحدث سون علنًا أيضًا عبر حساباته على مواقع التواصل عن تلك القضية.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي بيانًا يوم الخميس جاء فيه: “تم توجيه تهمة إلى رودريجو بينتانكور بخرق مزعوم للقانون E3 للاتحاد الإنجليزي بسبب سوء السلوك في مقابلة إعلامية. يُزعم أن لاعب وسط توتنهام هوتسبير انتهك القانون E3.1 حيث تصرف بطريقة غير لائقة و/أو استخدم كلمات مسيئة و/أو أهان اللعبة وأساء لسمعتها”.

وأردف:”كما يُزعم أن هذا يشكل خرقًا مشددًا وفقًا لتعريف القانون E3.2، حيث تضمن الإشارة، سواء بشكل صريح أو ضمني، إلى الجنسية و/أو العرق و/أو الأصل العرقي، وأمام رودريجو بينتانكور حتى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 للرد على هذه التهمة.”

ويمكن لبينتانكور الاستمرار في اللعب، ولكن وفقًا لمصادر، فإن العقوبات الموصى بها للأفراد الذين يرتكبون خرقًا مشددًا لأول مرة تتراوح بين ستة إلى 12 مباراة، وهي العقوبة التي قد يواجهها.

ولدى بينتانكور الخيار إما بقبول التهمة أو إنكارها، وإذا قبلها، ستقرر اللجنة العقوبة، وإذا أنكر التهمة، ستقرر اللجنة ما إذا كانت ستحافظ على التهمة أو ترفضها، وفي حالة التمسك بالتهمة، ستحدد العقوبة.

نيوكاسل يونايتد يهزم توتنهام بهدفين في الدوري الإنجليزي

فاز نيوكاسل يونايتد ضد توتنهام بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجلة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024-25.

جاءت أهداف مباراة نيوكاسل يونايتد ضد توتنهام عن طريق هارفي بارنيس، وأليكسندر إيزاك، في الدقيقتين 37، و78 على التوالي لصالح أصحاب الأرض، بينما جاء هدف المكابيس عن طريق اللاعب دان بورن في مرماه بالدقيقة 56.

بهذه النتيجة تواجد فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 4 أهداف وتلقي 2.

بينما تواجد فريق توتنهام في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقي 3.