مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انطلاق فيلم "أخ" في دور العرض الكويتية

نشر
الأمصار

ينطلق فيلم أخ للمخرج حاتم حسام الدين محمد، وهو أول فيلم خيال علمي ورعب كوني كويتي، تجاريًا بدءًا من اليوم الخميس 12 سبتمبر في سينمات الكويت. 

وقد حظي فيلم أخ بعرض عالمي أول ناجح بحضور أبطال وصناع الفيلم بسينما سينيسكيب بمول 360 يوم الثلاثاء 11 سبتمبر.

فيلم أخ

وتدور أحداث فيلم أخ في لحظة من التخبط واليأس، يخطط شهاب لرحلة للتخلص من شقيقه المُقعَد سهيل. مع وصول الأخوين إلى الصحراء، يشتعل فتيل سلسلة من الأحداث المتعاقبة تكشف أسرارًا دفينة للأخوين وتسلط الضوء على الجانب المظلم من رابط الأخوة الذي يمتد في القِدَم إلى عمق الزمن، مستحضرًا حكاية قابيل وهابيل.

فيلم أخ من إخراج حاتم حسام الدين محمد وتأليف وإنتاج أحمد حمادة وبطولة حسين الحداد، محمد نعمان، جمال الردهان، إيمان الحسيني، جاسم النبهان، وتصوير مشاري الخوالد، ومونتاج عباس سعيد وموسيقى مشعل المانع وتتولى  MAD Distribution مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

انضمام محمد ممدوح لأبطال فيلم «هيبتا.. المناظرة الأخيرة»

تستعد شاشات العرض السينمائي لاستقبال فيلم رومانسي جديد خلال الفترة المقبلة، حيث بدأ صناع وأبطال فيلم "هيبتا.. المناظرة الأخيرة" إخراج هادي الباجوري، تصوير مشاهد وأحداث العمل، والذي يعد جزءً مستقلا عن فيلم "هيبتا.. المحاضرة الأخيرة"، الذي عرض في عام 2016.

وانضم الفنان محمد ممدوح لطاقم العمل بشكل رسمي ليظهر برفقة منة شلبي وكريم فهمي.

وحقق الجزء الأول من "هيبتا"، الذي عرض في عام 2016، وضم كوكبة من النجوم المصريين، نجاحا كبيرا وسط توقعات، ألا يقل الجزء الثاني جمالا عن سابقه.

وكشف المخرج المصري هادي الباجوري، في منشور عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، عن أبطال العمل، وهم: منة شلبي، كريم فهمي، كريم قاسم، مايان السيد، أسماء جلال، سلمى أبوضيف، حسن مالك.

والفيلم قصة محمد صادق، سيناريو وحوار محمد جلال ومحمد صادق، وهو امتداد للجزء الأول من العمل المأخوذ عن رواية "هيبتا".

واعتلت الرواية قوائم مبيعات الكتب في مصر لأسابيع، وصدر منها أكثر من 36 طبعة منذ إطلاقها في 2014، وهو ما يُعد رقمًا قياسيًا في مجال النشر الأدبي.

وعلقت دارين الخطيب، نائبة رئيس إنتاج الأفلام في "فوكس ستوديوز": "شغوفون بإنتاج قصص حقيقية ومؤثرة ذات جودة عالية"، موضحة أن "هيبتا: المناظرة الأخيرة" أكثر من مجرد فيلم؛ هو رحلة لاستكشاف جوهر التواصل الإنساني، ونحن سعداء بالتعاون مع (ذا بروديوسرز) في هذا الفيلم الذي يعزز التزامنا بإثراء السينما العربية بأعمال نابضة بالحياة ومستدامة".

 

وقال هاني أسامة، مؤسس "ذا بروديوسرز": نحن متحمسون لبدء تصوير الفيلم الذي طال انتظاره، إذ يكشف الفصل الجديد قصة منظور جديد للحب يعكس الواقع ويقدم عناصر معاصرة لإثراء القصة، بينما يحافظ على سحر وجوهر "هيبتا" الأصلي".

فيلم هيبتا: المناظرة الأخيرة تدور أحداثه في إطار دراما رومانسي، ويستكشف الفيلم تقلبات العلاقة العاطفية ويكشف عن رؤى عميقة حول مدى تأثيرها على حياتنا.

 كما يناقش طبيعة العلاقات وتطورها بشكل غير متوقع. يجذب الفيلم جمهورًا جديدًا إلى جانب محبي فيلم هيبتا ليأخذهم إلى عالم مليء بالمشاعر والعواطف، يكشف كيف يمكن أن تشكل روابطنا الإنسانية العميقة.

الجزء الأول من فيلم "هيبتا" قام ببطولته عمرو يوسف، ياسمين رئيس، أحمد داود، دينا الشربيني، أحمد مالك، جميلة عوض، شيرين رضا، أنوشكا، أحمد بدير، سلوى محمد علي، وعدد كبير من ضيوف الشرف، منهم ماجد الكدواني، نيللي كريم، كندة علوش، هاني عادل، والفيلم مأخوذ عن الرواية التي حققت أعلى المبيعات واعتلت قوائم مبيعات الكتب في مصر لعدة أسابيع، وصدر منها أكثر من 36 طبعة منذ إطلاقها في 2014.