مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يُجري اتصالاً هاتفيًا بنظيره الجزائري

نشر
الأمصار

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، مساء اليوم، بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، هنأه خلاله على فوزه بولاية رئاسية جديدة، معرباً عن خالص تمنياته للرئيس الجزائري بالتوفيق والسداد، وهو ما ثمنه الرئيس تبون، مؤكداً اعتزاز بلاده بالروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص على مواصلة تعزيز علاقات التعاون بينهما.

صرح بذلك السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وفي ذات السياق، أجرى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالمجيد تبون، هنأه خلاله بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

وأكد الملك عبدالله الثاني، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع الأردن والجزائر، والحرص على البناء عليها لتوسيع فرص التعاون في المجالات كافة.

وتم التأكيد، خلال الاتصال، على مواصلة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، تحقيقا لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وخدمة للقضايا العربية.

وعبر الملك عن خالص أمنياته للرئيس تبون بالتوفيق في خدمة بلاده والشعب الجزائري الشقيق.

وفي وقت سابق، بعث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالمجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة في بلاده.

 

وأكد الملك عبدالله الثاني، في البرقية، الحرص على توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع فرص التعاون وإدامة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالح البلدين ويعزز وحدة الصف العربي.

وأعرب الملك عن تمنياته للرئيس تبون بدوام الصحة والعافية، ولشعب الجزائر الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

محمد بن زايد يهنئ رئيس الجزائر بإعادة انتخابه

وبدوره، بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، برقية تهنئة إلى عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

كما بعث محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون.

ومن جانبه، أرسل الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، برقية تهنئة لنظيره الجزائري «عبد المجيد تبون»، بمُناسبة إعادة انتخابه، وفقًا لما ذكره قصر الإليزيه في بيان، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس».

وشدد ماكرون على «العلاقة الاستثنائية» بين البلدين رغم الأزمات المتكررة.

ونقلت «فرانس برس» عن البيان: «على الساحة الإقليمية والدولية، الحوار بين بلدينا ضروري، خصوصا في سياق الحضور في مجلس الأمن الدولي».

وجاءت تهنئة ماكرون لتبون في ظل خلافات كبيرة بين البلدين وعلى رأسها دعم فرنسا للموقف المغربي حول الصحراء الغربية.