مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس

نشر
الأمصار

كشف المعهد الوطني للرصد الجوي، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس، حيث تتراجع درجات الحرارة بشكل طفيف بالشمال والوسط والجنوب الشرقي .

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و30 درجة وتكون في حدود 23 درجة بالمرتفعات الغربية وفي استقرار ببقية الجهات وتتراوح القصوى بين 33 و37 درجة.

والسحب تكون أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الوسط والجنوب، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

والريح تكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية فقوية جدا قرب السواحل ومعتدلة فقوية نسيبا ببقية المناطق مع دواوير رملية محلية بالجنوب.

والبحر يكون شديد الاضطراب إلى هائج بالشمال ومضطربا فشديد الاضطراب ببقية السواحل.

تونس.. العثور على جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل المنستير

وفي سياق منفصل، أعلن فريد بن جحا، المتحدث باسم محاكم المنستير والمهدية في تونس، أن وحدات الحرس البحري انتشلت جثث ست مهاجرات من إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهن طفلة رضيعة، وذلك في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء.

وأوضح فريد بن جحا، المتحدث باسم محاكم المنستير والمهدية في تونس، في تصريح لوكالة “رويترز” أن الجثث عُثر عليها قبالة سواحل المنستير.

وتأتي هذه الحادثة في إطار سلسلة حوادث الغرق التي يشهدها البحر المتوسط مع تزايد محاولات الهجرة غير النظامية نحو أوروبا.

تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب

تخطط تونس لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب خلال موسم 2024 - 2025 في وقت تمكنت فيه البلاد من تجميع زهاء 6.7 ملايين قنطار خلال موسم 2023 - 2024.

وقال المسؤول بالإدارة العامة للإنتاج الزراعي محمد علي بن رمضان خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري يوم الأربعاء، إن تونس سجلت موسم 2023 - 2024 قرابة 972 ألف هكتار من بينها 76 ألف هكتار مروية فيما قدرت المساحة المعتمدة على الأمطار بنحو 450 ألف هكتار.

وأضاف أن البلاد سجلت انطلاقة حسنة للموسم الزراعي 2023 - 2024 رغم تأخر الأمطار إلا أن انحباس الأمطار في بداية النصف الثاني من شهر مارس وارتفاع درجات الحرارة أثر سلبا على الحالة العامة للزراعات.