مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر .. هزة أرضية تضرب ولاية البويرة

نشر
الأمصار

سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر،  هزة أرضية بولاية البويرة.


وحسب ما ذكره  المركز، فإنّ شدّة الهزة الأرضية بلغت 3.2 درجات على سلم ريختر، وذلك على الساعة 08:56 وحُدّد مركزها بـ 7 كم جنوب شرق العجيبة.

الجزائر تكشف تفاصيل اعتقال 4 إرهابيين واستسلام آخر

وفي سياق منفصل، تمكنت «مصالح الأمن للجيش الوطني الشعبي الجزائري»، بالقطاع العسكري بتمنراست، من اعتقال 4 إرهابيين ينشطون في منطقة «الساحل»، وفقًا لبيان وزارة الدفاع، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة.

بيان وزارة الدفاع الجزائرية

وبحسب بيان الوزارة فإن «الأمر يتعلق بكل من الإرهابي سكوني إبراهيم المكنى «تقلو»، الإرهابي لعلوي محمد المكنى «ودهى»، الإرهابي العلوي أحمد المكنى «الخطاب» والإرهابي تركزي أحميدة المكنى «ديدي».

وأضاف البيان: «كما سلم الإرهابي عقبة كنتة سيد أعمر المكنى "أبو ناصر" نفسه للسلطات العسكرية بالقطاع العملياتي برج باجي مختار، وبحوزته: مسدس رشاش (01) من نوع كلاشينكوف، مخزني (02) ذخيرة مملوءين، جهاز اتصال لاسلكي».

الجزائر تُعلن الإطاحة بشبكة إجرامية مُختصة في تهريب المخدرات

من ناحية أخرى، تمكن أفراد فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية النعامة شمال غربي «الجزائر» نهاية الأسبوع السابق، من الإطاحة بشبكة إجرامية مُختصة في تهريب المخدرات، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأربعاء.

تفاصيل الإطاحة بشبكة إجرامية مُختصة في تهريب المخدرات

وبحسب بيان مصالح الأمن، «أسفرت العملية عن توقيف 4 أشخاص من بينهم امرأتان».

وأضاف البيان أن «البحث العملياتي الذي باشره محققو الفرقة ذاتها تحت إشراف النيابة المختصة، توصل إلى ضبط وحجز 50 كلغ من الكيف المعالج قادمة من المغرب».

وأشارت السلطات إلى أنه «وبالإضافة إلى 3 مركبات كانت تستعمل في عملية نقل المخدرات، تم ضبط مبالغ مالية من العائدات الإجرامية قدرت بـ 26.700 دج و400 يورو».

وأكدت أنه تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

الجزائر تكشف تفاصيل نظام بنكي جديد لمكافحة «تبييض الأموال وتمويل الإرهاب»

وفي سياق آخر، أصدر «بنك الجزائر»، تدابير مُشددة في التعاملات المتعلقة بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل ومكافحتهما، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء.