مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء البريطاني: لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء البريطاني، أن لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا ، أو التدخل على خط الصراع بين موسكو وكييف، جاء ذلك خلال نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية .

روسيا: إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو

وفي ذات السياق، أعلن الأمن الفيدرالي الروسي،  إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بسبب دلائل على قيامهم بعمل استخباري وتخريبي .

وأضافت الخارجية الروسية، أن  الدبلوماسيون الستة بالسفارة البريطانية الذين سحبوا أوراق اعتمادهم شاركوا في أعمال تضر بالشعب الروسي.

روسيا تحرر 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال يومين

وفي سياق منفصل، أفادت وزارة الدفاع في روسيا، اليوم الخميس، بأن قواتها تمكنت من تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك، خلال يومين.

وأشارت وزارة الدفاع في روسيا، فى بيان اليوم، إلى أنه خلال عملياتها الهجومية، حررت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، خلال يومين 10 بلدات وهم أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وغورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناغوست، و10 أوكتيابر ، بحسب ما افادت وكالة "سبوتنك".
كما صدت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، خلال الـ24 الساعة الماضية، هجومين مضادين للقوات الأوكرانية فى اتجاه فاناسيفكا، وسناغوست، كما أحبطت أيضًا محاولة للهجوم فى اتجاه بلدة أولغوفكا.

وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 20 عسكريا بين قتيلٍ وجريح، ودُمرت مركبة قتالية مدرعة، وسيارة، واستسلم جندى أوكراني، وبدعم من طيران الجيش، ونيران المدفعية، تم صد أربع محاولات معادية لاختراق حدود روسيا فى اتجاه بلدتى نوفى بوت، وميدفيجيه.

روسيا: أوكرانيا مستمرة في تنفيذ أعمالها الإرهابية

صرح الكرملين الروسي خلال بيان له اليوم، أن أوكرانيا تواصل ما وصفته بـ "الهجمات الإرهابية" ضد الأراضي الروسية، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات لم تقتصر على أهداف عسكرية بل تستهدف أيضًا البنية التحتية الحيوية في البلاد.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تستبعد توسيع نطاق الضربات الانتقامية، وقد تشمل استهداف مرافق استراتيجية داخل أوكرانيا.

 

يأتي هذا التصريح في ظل استمرار الضربات الجوية والهجمات بالطائرات المسيّرة التي استهدفت عدة مواقع في روسيا، بما في ذلك العاصمة موسكو، إضافة إلى ضربات مكثفة استهدفت البنية التحتية في أوكرانيا منذ اندلاع الحرب، ما أثر بشكل كبير على الطاقة وتوزيع الكهرباء في أوكرانيا. موسكو تعتبر هذه الهجمات جزءًا من تصعيد كييف ومحاولة لإضعافها عسكريًا.