مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الشباب التونسي: علاقات أخوية راسخة مع البحرين

نشر
الأمصار

أشاد وزير الشباب والرياضة التونسي الصادق المورالي، بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين مملكة البحرين وبلاده، والتي تشهد دوماً مزيداً من التطور والنماء في مختلف المجالات وخاصة في المجالين الشبابي والرياضي.

جاء ذلك لدى استقباله، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التونسية عبدالعزيز العيد، أمس في مقر الوزارة بالعاصمة تونس.

وخلال اللقاء، أعرب السفير البحريني عن شكره لوزارة الشباب والرياضة التونسية على تعاونها الدائم من خلال عمليات تبادل الوفود الشبابية بين البلدين، مؤكداً أهمية تطوير سبل التعاون في كافة المجالات التي تحقق التطلعات المشتركة، وتعود بالخير والمنفعة على البلدين.

كما بحث الطرفان السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في المجالين الشبابي والرياضي والارتقاء به نحو آفاق أوسع بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز العلاقات الأخوية بين البلدين، وبحث آلية متابعة تنفيذ وتفعيل توصيات اللجنة البحرينية التونسية المشتركة في المجالين الشبابي والرياضي.

البحرين: اتفاقية التكامل الأمني والازدهار دفعة قوية للشراكة الاستراتيجية مع واشنطن

واليوم.. أشاد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، بالنتائج الإيجابية المحققة في ضوء اتفاقية التكامل الأمني والازدهار الشامل الموقعة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية قبل عام واحد، وانعكاساتها على دفع مسيرة الشراكة التاريخية والاستراتيجية الوطيدة والشاملة بين البلدين، وما تشهده من تقدم ونماء في ظل قيادة الملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وثمن "الزياني" - في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) - المكتسبات الاستراتيجية للاتفاقية منذ توقيعها من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في واشنطن، وأثرها الإيجابي على توطيد أواصر التعاون والشراكة و التحالف الوثيق بين البلدين في مجالات الدفاع والأمن، بمتابعة مستمرة من الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني البحريني قائد الحرس الملكي، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمار، و العلوم والتكنولوجيا وأمن الشبكات، بما في ذلك تطوير البنية التحتية الرقمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و تعزيز الأمن السيبراني، واعتماد سياسة "الحوسبة السحابية أولاً".