مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توقيع مذكرة تفاهم بين العراق وأرمينيا للتعاون في مجال القضاء الدستوري

نشر
الأمصار

وقعت المحكمة الاتحادية العليا مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأرمينية للتعاون في مجال القضاء الدستوري.

 

وذكر بيان للمحكمة الاتحادية العليا أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تم توقيع مذكرة تفاهم بين المحكمة الاتحادية العليا والمحكمة الدستورية الارمينية تتضمن ايجاد السبل اللازمة لتطوير التعاون في مجال القضاء الدستوري ، بما يؤدي إلى الاستفادة من الخبرات المتبادلة للمحكمتين في مجال القضاء الدستوري وفي مجال النظم الإدارية المتبعة من قبلهما ".

 

وتابع: "و بما يؤدي ايضا الى تطوير عملهما والمساهمة في تطوير العدالة الدستورية وإرساء مبادئ التقيد بأحكام الدستور باعتباره الوثيقة الوطنية التي تتضمن نوع نظام الحكم والحقوق والحريات لعموم الشعب من اجل صيانتها وعدم تجاوزها "، لافتا الى أنه "للبلدين الشقيقين جمهورية العراق والجمهورية الأرمنية علاقات تاريخيّة مشتركة يمكن من خلالها تطوير ذلك التعاون".

 

في غضون ذلك، ذكر بيان للمحكمة الاتحادية العليا ، أن "رئيس جمهورية ارمينيا فاهاجن خاتشاتوريان استقبل الوفد العراقي برئاسة رئيس المحكمة الاتحادية العليا لجمهورية العراق القاضي جاسم محمد عبود، ورحب الرئيس بزيارة الوفد برئاسة جاسم محمد عبود إلى أرمينيا، وأشار إلى عمق العلاقات الإنسانية والتاريخية بين البلدين الشقيقين .

وقال الرئيس الارميني، "تشهد العلاقات بين بلدينا تطوراً ديناميكياً، والزيارات المتبادلة على مختلف المستويات مستمرة"، مبينا: "لقد كان العراق حدثاً مهماً. وعلى مدار مناقشاتنا، ذكرنا أن لدينا فرصاً وإمكانات كبيرة فيما يتعلق بتطوير العلاقات بين بلدينا، وخاصة الإمكانات الكبيرة غير المستغلة في المجال الاقتصادي".

من جانبه اعرب رئيس المحكمة الاتحادية العليا عن شكره على الترحيب، مؤكدا ان "تنبع زيارتنا إلى أرمينيا من عمق العلاقات بين البلدين والاتفاق الكامل بشأن القضايا الإنسانية ".

 

العراق.. أمانة بغداد: مد أنبوب كونكريت (1600) ملم أسفل طريق صلاح الدين


أعلنت امانة بغداد في العراق، الجمعة، مد أنبوب كونكريت حجم (1600) ملم أسفل طريق صلاح الدين.

وقال بيان للأمانة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "دائرة المجاري في أمانة بغداد تواصل أعمال مد أنبوب كونكريت حجم (1600) ملم لخدمة عدد من المحلات السكنية، وفق نظام الحفر المخفي أسفل طريق صلاح الدين للمرور السريع؛ لضمان عدم عرقلة حركة السير أو التأثير على الشارع والبنى التحتية وبإشراف أمين بغداد".