مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الموت يُغيب الفنانة ناهد رشدي عن عمر ناهز 68 عامًا

نشر
الأمصار

توفيت الفنانة القديرة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 68 عامًا.

 

وأعلنت دينا سعد، ابنة الفنانة ناهد رشدي، وفاة والدتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

وكتبت دينا: “لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله”.

 

ناهد رشدي، من مواليد 14 سبتمبر 1956، تخرجت في قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، اكتسبت شهرتها من خلال مشاركتها في الكثير من الأعمال الفنية الشهيرة، من أبرز الأعمال التي شاركت فيها: “لن أعيش في جلباب أبي، أرابيسك، وهوانم جاردن سيتي”.

 

صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولى لسينما المؤلف في الرباط


تحتفل عاصمة المملكة المغربية الرباط ، هذا العام بالدورة 29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلف الذي يقام في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر  القادم.

ويتميز برنامج المهرجان في هذه الدورة بأنشطة متنوعة وغنية في مجال السينما بحضور متميز لمخرجين ومنتجين وسينمائيين عالميين.

 

وتهدف الدورة القادمة للمهرجان إلى أن تكون فضاء للثقافة والحرية والتسامح وتبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة، تحت الرئاسة الفخرية للسيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.


وسيحتفل المهرجان على عادته بضيف شرف هذا العام وهي المملكة الأردنية الهاشمية، التي سينعكس حضورها من خلال مشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك كعضو في لجنة تحكيم المسابقة وكذلك من خلال اللقاءات مع مخرجين ومنتجين اردنيين وسينمائيين  بالإضافة إلى عرض مجموعة من الافلام والإنتاجات السينمائية الأردنية الدولية.


وستقدم هذه الدورة للمشاركين والجمهور الجديد في الإنتاجات السينمائية الدولية والأحداث الاستثنائية لسينما المؤلف مع فسح المجال لتنافسية عالية الجودة بحضور صانعي أفلام حققوا شهرة عالمية وكذلك إعطاء الفرصة للمشاركين في تبادل الخبرات والتجارب في مجال الفن السابع.

 وكانت نشرت الفنانة صبا مبارك، برومو جديد لفيلم «السرب» بطولة أحمد السقا، وشريف منير، وآسر ياسين، والذي من المقرر عرضه بداية من 1 مايو المقبل بجميع دور السينمات المصرية.

وشاركت صبا مبارك، البرومو الجديد لفيلم السرب، عبر صحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، وعلقت عليه: «زي ما هتروحوا كلكوا هترجعوا كلكوا.. أبطالنا سرب لا يقاوم، فيلم السرب يوم 1 مايو بجميع دور العرض في مصر».