مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس في ليبيا، حيث توقع بإن السحب الرعدية الممطرة تتكاثر، من مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي، ومتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة، ما يسبب في جريان الأدوية.

تفاصيل حالة الطقس 

وأفاد بأن الأمطار المتوقعة ستتركز على غات وما جاورها ومنطقة سبها وبراك والمنصورة وأوباري ومرزق ومنطقة سلسلة جبال أكاكوس والفقها.

وأضاف مركز الأرصاد، أن الأمطار الغزيرة قد تشمل منطقة الجفرة وبعض مناطق الواحات وتصحبها خلايا رعدية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنها تبقى معتدلة وبأقل من معدلاتها الفصلية خاصة على مناطق الشمال مع تكاثر للسحب بين الحين والآخر.

 سقوط أمطار متفرقة

وقال، إن من المتوقع أن يتخلل السحب سقوط أمطار متفرقة، قد تكون جيدة يوم الغد، على بعض مناطق الشمال الغربي، خاصة المناطق الجبلية وغدامس والحمادة، ما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية.

وتتأثر مناطق جنوب غرب ليبيا، منذ أيام، بهطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان السيول في بعض المناطق مثل غات وتهالا.

وتسببت السيول القادمة عبر الجزائر في غرق بعض الأحياء بتلك المناطق.

ويقوم فريق مكلف من ديوان مجلس وزراء الحكومة الليبية بالمنطقة الجنوبية بتقييم الأضرار في بلدية إدري الشاطئ بعد أن اجتاحتها السيول.

ليبيا: سقوط عشرات الضحايا السودانيين جنوب الكفرة

وفي سياق منفصل، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في مدينة الكفرة الليبية عن وقوع حادث سير مروع أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة عشر آخرين، جميعهم من الجنسية السودانية، وذلك في منطقة تقع جنوب المدينة.

وأوضح رئيس فريق الطوارئ في جهاز الإسعاف الكفرة أن الحادث وقع على بعد 270 كيلومترًا من المدينة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وقد تم الكشف عن الحصيلة النهائية للحادث، التي تضمنت ثلاث حالات وفاة وأربعة عشر جريحًا.

ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد

أعلن مسئولوا دولة ليبيا المشاركة في فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل بدولة الكويت.