مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك يفوز بصعوبة على الشرطة الكيني في الكونفدرالية

نشر
الأمصار

فاز الزمالك المصري، على مضيفه الشرطة الكيني، بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم السبت، على ملعب نيابو الوطني، في ذهاب دور 32 لكأس الكونفيدرالية.

هدف الزمالك حمل توقيع المخضرم عبد الله السعيد في الدقيقة (45+1).

ويتقابل الفريقان في مباراة الإياب، على ستاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة المقبل.

وقدم الزمالك عرضا باهتا رغم الفوز، وأهدر لاعبو الشرطة الكيني عدة محاولات أمام مرمى القلعة البيضاء.

وبدأ الزمالك، المباراة، بمحاولات ضاغطة، ووجه عبد الله السعيد تسديدة اصطدمت بمدافعي الشرطة، ومرر مصطفى شلبي كرة عرضية بلا خطورة ثم أرسل شلبي كرة أخرى لم يستغلها الجزيري.

 

وتحسن أداء الفريق الكيني بعد استحواذ الزمالك في أول 20 دقيقة، وأبعد المثلوثي كرة عرضية للشرطة، ثم تسديدة بعيدة أمسكها الحارس محمد صبحي.

وأضاع الشرطة فرصة محققة بعد فاصل من التمريرات انتهى بتسديدة بجوار القائم، وواصل الفريق الكيني محاولاته أمام المرمى، بينما اكتفى حامل اللقب بتبادل التمريرات والاستحواذ.

وأبعد حسام عبد المجيد كرة عرضية خطيرة بعدما زاحم جيسي وير مهاجم الشرطة أثناء التسديد.

ونجح عبد الله السعيد في تسجيل هدف التقدم للزمالك من تصويبة قوية في الدقيقة (45+1) مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.

وأشرك الزمالك، الثنائي ناصر منسي وشيكابالا على حساب سيف الدين الجزيري وناصر ماهر في بداية الشوط الثاني، فيما وجه زيزو تسديدة علت العارضة بعد تهيئة رائعة من شيكابالا.

ووجه شيكابالا تسديدة بجوار القائم، ورد الشرطة بتصويبة من عبود عمر بجانب مرمى الزمالك.

وضاعت كرة عرضية للفريق الكينى عن طريق النشيط أوكوتا، ثم انطلاقة من الجبهة اليسرى أنقذها محمد صبحي حارس المرمى.

وأمسك صبحي تصويبة للشرطة، ودفع الزمالك بلاعبه أحمد عبد الرحيم إيشو بدلا من زيزو، بينما ضاعت محاولة للشرطة، فيما لعب زياد كمال على حساب عبد الله السعيد.

وأهدر الشرطة فرصة خطيرة بتمريرة عرضية لم يستغلها عبود عمر، فيما أشرك الزمالك لاعبه أحمد محمود على حساب محمد شحاتة للإصابة.

وضاعت رأسية من ألفريد لاعب الشرطة بجانب القائم، مع نهاية اللقاء بفوز الزمالك 1-0.