مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي ليوفنتوس لمواجهة إمبولي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يحل فريق يوفنتوس ضيفا ثقيلا على نظيره إمبولي في السابعة من مساء اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما على ملعب "كارلو كاستيلاني"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإيطالي، حيث يسعى اليوفي لتحقيق الفوز ومواصلة مشاركة إنتر ميلان في الصدارة.

التشكيل الرسمي ليوفنتوس:

وفاز يوفنتوس في أول مباراتين على كومو بثلاثية نظيفة، وعلى فيرونا بالنتيجة ذاتها، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي مع روما في الجولة الثالثة.

لكن فريق المدرب تياجو موتا، سيحاول الخروج من مواجهة إمبولي بأقصى استفادة ممكنة، وذلك قبل أن يبدأ مشواره هو الآخر في دوري الأبطال، حيث سيواجه أيندهوفن الهولندي يوم الثلاثاء.

وقبل التوقف الدولي، كان يوفنتوس قد أنجز جميع صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية، حيث ضم الأرجنتيني نيكولاس جونزاليس من فيورنتينا والبرتغالي فرانشيسكو كونسيساو قادما من بورتو.

ويسعى يوفنتوس نحو تحقيق لقب الدوري واستعادته مجددا للمرة الأولى منذ موسم 2019 - 2020، كما يهدف الفريق لتحقيق إنجاز على المستوى القاري من خلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بعدما غاب الموسم الماضي عن كافة البطولات الأوروبية.

من جانبه، يحتل إمبولي المركز السابع برصيد خمس نقاط، جمعها من فوز وتعادلين ولم يخسر أي مباراة حتى الآن، لكنه لن يكون المرشح الأوفر حظا أمام يوفنتوس الفريق الملقب بالسيدة العجوز.

في سياق متصل، أعلن تياجو موتا، المدير الفني ليوفنتوس، قائمة فريقه التي ستشارك بالنسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا (2024-2025).

قرر موتا ضم جميع اللاعبين الثمانية الجدد الذين تعاقد معهم النادي في الصيف، على رأسهم تيون كوبمينرز ودوجلاس لويز.

كما أدرج النادي الموهبة التركية كينان يلدز، ضمن القائمة ب، والتي تضم 6 لاعبين شباب.

وفيما يلي قائمة يوفنتوس "أ" لدوري الأبطال: "بيرين، بريمر، جاتي، لوكاتيلي، دانيلو، كونسيساو، كوبمينرز، فلاهوفيتش، نيكو جونزاليس، ميليك، كالولو، ماكيني، أدزيتش، آرثر، تورام، فاجيولي، وياه، بنسوليو، دوجلاس لويز، كامبياسو، دي جريجوريو، كابال".

وفي القائمة "ب"، يتواجد كل من يلدز، أنجيلي، سافونا، دافارا، روحي، مبانجولا.

كانت قرعة مجموعات الأبطال بنسختها الجديدة، أوقعت يوفنتوس في مواجهة كل من آيندهوفن، لايبزيج، شتوتجارت، ليل، أستون فيلا، مانشستر سيتي، كلوب بروج، بنفيكا.

وتقام منافسات الدور الأول بنظام الدوري من 36 فريقا، ويخوض كل فريق 8 مباريات أمام منافسين مختلفين، بواقع 4 مباريات على أرضه، ومثلها خارج الديار.

وبعد الانتهاء من الدوري، سيتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى ثمن النهائي، بينما ستخوض الفرق التي وقعت بين المركزين 9 و24، الملحق بنظام الذهاب والإياب، لتحديد 8 فرق أخرى ستلحق بركب المتأهلين للدور التالي.