مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب مع إسرائيل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة القصف الصهيوني المستمر للقطاع إلى 41182 شهيدا، والمصابين إلى 95280 منذ الـ7 من تشرين الأول الماضي.

وقال بيان الوزارة: إن "الاحتلال الصهيوني ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و155 إصابة خلال الـ48 ساعة الماضية".

وتواصل آلة الحرب الصهيوني الهجمات على قطاع غزة على الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي قرارين بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير إلزامية لتجنب استهداف المدنيين.

13 قتيلاً بمجزرتين إسرائيليتين على منزل وروضة تؤوي نازحين بغزة

قتل 10 فلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وأصيب آخرون بجروح بمجزرة جديدة للجيش الإسرائيلي على منزل في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما قتل ثلاثة فلسطينيين بقصف الجيش لـ"روضة العلياء" التي تؤوي نازحين في منطقة الترنس وسط مخيم جباليا شمالي القطاع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي هجومه ومجازره برا وبحرا وجوا على قطاع غزة لليوم الـ344 منذ السابع من تشرين الأول العام الماضي، ما أسفر عن مقتل 41118 فلسطينيا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وفي وقت سابق، وصف الأمين العام لمنظمة "أطباء بلا حدود"، كريستوفر لوكيير، الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة بأنه كارثي.

وأضاف لوكيير، في تصريح صحفي، من جنيف، أنه "لا أمن ولا أمان للعاملين في القطاع الصحي خلال تأدية واجبهم"، وفق ما نقلته وكالات أنباء.

وأكد، أن "إسرائيل تستخدم المساعدات الإنسانية أداة للدعاية السياسية، وأنها لا تسمح بدخول المواد اللازمة للقطاع".

كما أكد لوكيير، أن "القانون الدولي الإنساني يضمن دخول المساعدات ويضمن حياة وأمن العاملين في الرعاية الصحية والإنسانية، وهذا لم يحدث".

وفي وقت سابق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن فرقها وصلت إلى أكثر من 160 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال جنوب قطاع غزة.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على منصة “إكس”، أن آلاف الأسر الفلسطينية توجهت إلى المرافق الصحية لتلقي اللقاحات من الفرق الطبية التابعة للأونروا (جنوب القطاع)".