مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. مصري يتقلد منصبا رفيعا بوزارة العدل لسنوات بجنسية مزورة

نشر
ليبيا
ليبيا

ألقت السلطات في ليبيا القبض على مصري، بعد اتهامه بتزوير أوراق الجنسية حتى يتمكن من الحصول على منصب قيادي بوزارة العدل في ليبيا.

وذكرت صحيفة "الوسط"، مساء اليوم السبت، أن مكتب النائب العام في ليبيا، قد أعلن ضبط واقعة تزوير ارتكبها وافد مصر نجح من خلالها من تقلد وظيفة مدير التخطيط في وزارة العدل في ليبيا، والحصول على مليون و320 ألف دينار، في مخالفة للقانون.

ونقلت الصحيفة عن بيان النائب العام في ليبيا، أن "مكتب المحامي العام لدى محكمة استئناف طرابلس نظر في مدونة استدلال مأمور جهاز المخابرات حول واقع تقلُّد وافد وظيفة عامة باستعمال وثائق تفيد -على خلاف الحقيقة- بحمله الجنسية الليبية، وارتكاب مخالفات أخرى إثر ذلك".

وأشارت إلى أن المحقق قد أجرى بحثا أكد من خلاله أن المتهم تم توظيفه ضمن الوحدات الإدارية في قطاع الصحة الليبية بالمخالفة لنظم الوظيفة العامة وللقوانين الليبية، ثم انتقل إلى وزارة العدل في ليبيا، حيث تولى مسؤولية التخطيط فيها.

ولفت بيان النائب العام في ليبيا، إلى أنه "خلال العمل بوزارة العدل، استفاد المتهم من وظيفته بطريقة غير مشروعة، تمثلت في ممارسات فساد، منها حصوله على مليون و320 ألف دينار مقابل تيسير صرف ثمن عقود خدمات قدمتها أدوات التنفيذ لفائدة قطاع العدل".

وانتهت تحقيقات النائب العام في ليبيا، إلى اتخاذ المحقق قرارا بحبس المتهم المصري على ذمة التحقيق في هذه الوقائع التي بدأت بتزوير وثائق المواطنة.

ليبيا.. ضبط 20 شاحنة وقود قبل بيعها بالسوق السوداء بمدينة الكفرة

قالت مديرية أمن الكفرة في ليبيا، إنه تم ضبط عشرين شاحنة وقود قبل بيعها في السوق السوداء.

ولم تتطرق مديرية أمن الكفرة في ليبيا، إلى تفاصيل الواقعة كيفية الضبط والآلية التي تم التعامل بها مع المهربين، واكتفت بإصدار بيان عبر صفحتها على “فيسبوك” بالضبطية.

وتعاني المدن الليبية من عصابات تهريب الوقود، والتي تمثل عبئا كبيرا على كاهل الدولة، في ظل وجود نقص بالأساس في إمدادات الوقود التي يتم مد محطات الكهرباء بها، والتي يتم ضخها بمحطات الوقود الخاصة بالمواطنين.

الأمصار

ليبيا..الكتيبة 55 مشاة تعلن سيطرتها على الطريق الساحلي الماية

أعلنت الكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي سيطرتها على الطريق الساحلي من كوبري 17 إلى بوابة الفرسان الماية في ليبيا.

في وقت سابق، أفاد شهود عيان، عن اندلاع اشتباكات مسلحة بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس و الزاوية بالقرب من بوابة 27.

وأندلعت الاشتباكات بين عناصر تابعة للواء 52 مشاة بإمرة محمود بن رجب التابع للمنطقة العسكرية الساحل الغربي بإمرة صلاح النمروش معاون الحداد، وعناصر تابعة للكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي.

وحاولت العناصر التابعة لمحمود بن رجب السيطرة على معسكر تابع للكتيبة 55 بالقرب من بوابة 27.

ليبيا.. اشتباكات بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس والزاوية

أفاد شهود عيان في ليبيا، مساء اليوم الخميس، عن اندلاع اشتباكات مسلحة بالطريق الساحلي الرابط بين طرابلس والزاوية بالقرب من بوابة 27 في ليبيا.

واندلعت الاشتباكات بين عناصر تابعة للواء 52 مشاة بإمرة محمود بن رجب التابع للمنطقة العسكرية الساحل الغربي في ليبيا بإمرة صلاح النمروش معاون الحداد، وعناصر تابعة للكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي.

وبحسب منصة ليبيا برس نقلا عن شهود عيان، فأن العناصر التابعة لمحمود بن رجب تحاول السيطرة على معسكر تابع للكتيبة 55 بالقرب من بوابة 27.

وتجمعت قوة مسلحة كبيرة تتبع الكتيبة 55 مشاة بإمرة معمر الضاوي، أمام محطة الكهرباء غرب طرابلس في ليبيا.