مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوحدة يُواجه اتحاد جدة في الدوري السعودي

نشر
اتحاد جدة
اتحاد جدة

يُواجه فريق «الوحدة»، نظيره «اتحاد جدة»، في التاسعة مساء اليوم الأحد، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

اتحاد جدة ضد الوحدة

ويحتل فريق اتحاد جدة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 6 نقاط، فيما يحتل فريق الوحدة المركز الثامن برصيد 7 نقاط.

ويسعى اتحاد جدة للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق العلامة الكاملة في أول 3 جولات، بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية على الخلود والتعاون تواليا.

وفاز الاتحاد في آخر 6 مواجهات ضد الوحدة في دوري المحترفين وهي السلسلة الأطول له ضدهم في تاريخ المسابقة.

الوحدة ضد اتحاد جدة

في المقابل، يتسلح الوحدة ببدايته الجيدة هذا الموسم، تحت قيادة الألماني الجديد جوزيف زينباور، حيث لم يخسر في أول مباراتين بالموسم في دوري المحترفين "فوز وتعادل".

ولم يسبق أن تفادى الوحدة الهزيمة في أول 3 مباريات سوى في مرة واحدة، وكان ذلك موسم 2018-19 ، حيث سجل الوحدة 5 أهداف في أول جولتين وهو ما لم يحققه قبل ذلك في المسابقة، بحسب إحصاءات شبكة "أوبتا".

الهلال يفوز على الرياض بثلاثية في الدوري السعودي

من ناحية أخرى، فاز فريق الهلال على حساب نظيره الرياض، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي للموسم الحالي 2024-25.

جاء هدفا المباراة عن طريق كل من سالم الدوسري وميتروفيتش هدفين في الدقائق 53، 80، و100 على التوالي لصالح نادي الهلال.

ونجح الهلال حامل اللقب في تحقيق فوزه الثالث تواليا في الدوري السعودي الموسم الحالي، والحفاظ على صدارة جدول الترتيب، برصيد 9 نقاط من الفوز أمام الأخدود بنتيجة 3-صفر في المواجهة الأولي ثم الفوز على ضمك، بنتيجة 3-2، بالجولة الثانية قبل ان يحقق الانتصار الثالث على حساب الرياض.

وخاض الهلال، المباراة متسلحًا بالقوة الضاربة وصفقاته الجديدة التي أبرمها في الأيام الأخيرة من الانتقالات الصيفية بضم المدافع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي الإنجليزي، البرازيلي ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي، خالد الغنام من الاتفاق، ومتعب الحربي من الشباب، وإن كان الأخير يعاني من إصابة عضلية يرجح أن تغيبه عن اللقاء تعرض لها خلال مباراة الأخضر أمام إندونيسيا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

النصر يخطف تعادلاً مُثيرًا من أهلي جدة في الدوري السعودي

على جانب آخر، خطف النصر، تعادلا مثيرا، من ضيفه فريق الأهلى، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.