مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة بين آرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف توتنهام جاره فريق أرسنال، في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب "توتنهام هوتسبر"، في قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مواجهة مرتقبة بين الفريقين، خاصة بعد تعادل الجانرز في الجولة الماضية أمام برايتون 1 – 1 وخسارة السبيرز أمام نيوكاسل يونايتد، بهدفين مقابل هدف.

ويحتل أرسنال المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد توتنهام في المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

ويخوض أرسنال مواجهة الديربي بدون نجم خط الوسط ديكلان رايس بسبب الإيقاف، بعد طرده خلال مواجهة برايتون الماضية، ونجمه النرويجي مارتن أوديجارد بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها مع منتخب بلاده وستبعده عن الملاعب لثلاثة أسابيع. كما يغيب الوافد الجديد الإسباني ميكل ميرينو، بسبب إصابة في الكتف، كما تحوم الشكوك بشأن مشاركة الإيطالي ريكاردو كالافيوري بعدما تم استبداله في مباراة منتخب بلاده أمام فرنسا بدوري أمم أوروبا، إثر إصابة في ربلة الساق.

وتأتي مواجهة توتنهام بعد ساعات قليلة من إعلان نادي أرسنال تجديد عقد مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، لمدة 3 سنوات، ليواصل مسيرته مع الفريق حتى عام 2027، والتي بدأها منذ ديسمبر عام 2019، عندما تولى المسؤولية خلفا لمواطنه أوناي إيمري.

وفي المقابل، يأمل توتنهام مصالحة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل عقب تلقي الفريق هزيمته الأولى 1 - 2 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد بالمرحلة الماضية.

ويبحث فريق المدرب الأسترالي انجي بوستيكوجلو عن تحقيق انتصاره الأول على ارسنال بالدوري منذ ما يقرب من 4 أعوام، ومنذ أن تغلب عليه 2 – 0 في ديسمبر 2020.

وأعلن نادي أرسنال الإنجليزي توقيع عقد طويل الأمد مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، وذلك بعد المستوى الرائع الذي ظهر به الفريق تحت قيادته خلال السنوات الماضية.

وكان أرتيتا البالغ من العمر 42 عامًا، يرتبط بعقد مع ناديه أرسنال يمتد حتى نهاية الموسم الجاري 2024-2025.

وكان أرتيتا قد قاد أرسنال لتحقيق المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الماضيين، خلف مانشستر سيتي الذي تُوج باللقب في المناسبتين.

قال ميكيل أرتيتا في تصريحات حسب الموقع الرسمي لنادي أرسنال: “أشعر بفخر شديد وحماس كبير، وأتطلع إلى ما هو قادم، أنا فخور بأن أكون هنا ولدي تلك العلاقات التي تربطني بكل شخص في النادي”.

وأضاف: “أشعر بقدر كبير من الحظ للعمل كل يوم مع أشخاص جيدين والطموح الذي لدينا، هنا أشعر بالإلهام الشديد، وأشعر بالتحدي، وأشعر بالدعم وأريد أن أفعل أكثر بكثير مما فعلناه معًا بالفعل”.

وأكمل: “مع اللاعبين وكل شخص في النادي، نتطلع إلى السنوات القادمة، مع أنصارنا الذين غيروا النادي والفريق عاطفياً، لقد غير أنصارنا الأفراد ونحن مختلفون الآن، يمكنك أن تقول أننا مختلفون وبالنسبة لي هذا يرجع إليهم، نتطلع إلى مواصلة الرحلة معًا”.