رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خادم الحرمين الشريفين يدعو أمير الكويت لزيارة المملكة.. تفاصيل

نشر
الأمصار

وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، الدعوة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وذلك لزيارة المملكة العربية السعودية.

 

وقام بتسليم الدعوة لأمير الكويت، الأمير سلطان بن سعد بن خالد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت، خلال استقبال أمير دولة الكويت له في قصر بيان اليوم الأربعاء.

 

ووفقا لبعض المصادر الصحفية السعودية، فإن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعث رسالة خطية إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، تتعلق بالعلاقات الأخوية، والروابط التاريخية الراسخة التي تربط بين السعودية والكويت والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

 

كما تضمنت الرسالة تجديد الدعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، حيث أعرب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن سعادته بتلبية الدعوة.

 

وحضر الاستقبال، رئيس الديوان الأميري الكويتي الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

 

وفي يونيو الماضي، عقدت المملكة السعودية والكويت اجتماعهما الأول لمجلس التنسيق السعودي الكويتي، وذلك في مقر وزارة الخارجية السعودية بالرياض.

 

هذا وقد ترأس الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح الاجتماع.

 

كما وقع وزير الخارجية السعودي ونظيره الكويتي على اتفاق تعاون بين حكومة المملكة، وحكومة الكويت في مجال الشباب، ومذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الرياضة، ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.

 

كما جرى التوقيع على برنامج تعاون فني في مجالات التقييس المختلفة بين الهيئة السعودية للمواصفات، والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للصناعة بالكويت،

 

بينما وقع وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مع وزير الخارجية الكويتي، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التربية والتعليم بين البلدين، وأيضا مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.