مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ضربة قوية لباريس سان جيرمان قبل انطلاقة دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

تلقى لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، ضربة قوية قبل انطلاق مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وكشف النادي الباريسي في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الأحد، أن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما سيخضع لبرنامج علاجي لمدة أسبوع.

وأوضح أن دوناروما شكا من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن خلال مباراة بريست أمس السبت، التي انتهت بفوز الفريق الباريسي بنتيجة 1/3 في الجولة الرابعة بالدوري الفرنسي.

ووفقا لهذا البيان فإن حارس المرمى الإيطالي سيغيب عن مباراة بي إس جي ضد جيرونا، الأربعاء المقبل، في افتتاح مشوار الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وسيكون لويس إنريكي أمام خيارين لتعويض هذا الغياب، إما الروسي ماتفي سافونوف المنضم من كراسنودار هذا الصيف، أو أرناو تيناس حارس مرمى منتخب إسبانيا الأولمبي، الفائز بذهبية أولمبياد باريس.

وسحق فريق باريس سان جيرمان نظيره ستاد بريست، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، لحساب منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2024-25.

سجل أهداف المباراة كل من عثمان ديمبيلي هدفين، وفابيان رويز في الدقائق 42، 73، و74 على التوالي لصالح باريس سان جيرمان، بينما جاء هدف ستاد بريست الوحيد عن طريق اللاعب رومان ديل كاستيو في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة تصدر فريق باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في مبارياته الأربع وتسجيل 16 هدفًا وتلقي 3 فقط.

بينما تواجد ستاد بريست في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والخسارة في 3 وتسجيل 6 أهداف وتلقي 10.

وواصل باريس سان جيرمان، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، إلى تأكيد انطلاقته المثالية بفوز رابع علي التوالي، أمام ضيفه بريست مفاجأة الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الثالث.

واستعاد بريست توازنه في الجولة الثالثة بفوزه على سانت إتيان 4-0، وذلك بعد خسارتين متتاليتين أمام مرسيليا 1 - 5، ولانس 0 - 2، قبل مشاركته التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف شتورم جراتس النمساوي الخميس المقبل.

وغاب عن صفوف باريس سان جيرمان أيضا مهاجمه البرتغالي جونسالو راموس الذي خضع لعملية جراحية في كاحل القدم، لكن الفريق لديه ركائز أخرى فعالة مثل عثمان ديمبلي وراندال كولو مواني ولي كانج إن وأشرف حكيمي وبرادلي باركولا الذي سجل أربعة أهدا ف في الدوري هذا الموسم.