مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارسيليا يعلن التعاقد مع الدولي الفرنسي أدريان رابيو

نشر
أدريان رابيو
أدريان رابيو

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا التعاقد مع الدولي الفرنسي أدريان رابيو لاعب يوفنتوس السابق رسميًا في صفقة انتقال حر بعد الرحيل عن صفوف اليوفي، وذلك بعد فشل المفاوضات مع عدد من الأندية أبرزها ميلان، مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد.

وقال نادي مارسيليا في بيان مقتضب: "يعلن أولمبيك مرسيليا أنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع أدريان رابيو من أجل قدوم لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي إلى النادي".

أضاف بيان النادي الفرنسي: "سيقوم اللاعب بالتسجيل مع أولمبيك مارسيليا رهناً بنتيجة الفحص الطبي الذي سيخضع له".

وأصبح لاعب خط الوسط حرا منذ انتهاء عقده مع يوفنتوس في 30 يونيو الماضي، ودخل في محادثات مع العديد من الأندية هذا الصيف.

ووفقًا لموقع "فوتبول إيطاليا": "كانت الأندية دائمًا ما تعارض مطالبه بشأن راتبه، الذي أشيع أنه سيبلغ 10 ملايين يورو صافي في الموسم، بالإضافة إلى مكافأة توقيع بقيمة 15 مليون يورو وعمولة لوالدته ووكيلته فيرونيك.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن  أدريان رابيو الآن في مفاوضات متقدمة للعودة إلى الدوري الفرنسي مع أولمبيك مرسيليا، إلى الحد الذي جعلهم واثقين من إمكانية التوصل إلى اتفاق في غضون 48 ساعة القادمة.

وهذا يعني العمل مع المدرب الإيطالي دي زيربي، الذي يقوم ببناء فريق جديد كلياً على الريفييرا الفرنسية.

ومن المعتقد أن العقد سيكون لمدة عامين للاعب البالغ من العمر 29 عامًا، والذي شارك في 157 مباراة في الدوري الإيطالي و163 مباراة في الدوري الفرنسي.

في سياق متصل، أعلن تياجو موتا، المدير الفني ليوفنتوس، قائمة فريقه التي ستشارك بالنسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا (2024-2025).

قرر موتا ضم جميع اللاعبين الثمانية الجدد الذين تعاقد معهم النادي في الصيف، على رأسهم تيون كوبمينرز ودوجلاس لويز.

كما أدرج النادي الموهبة التركية كينان يلدز، ضمن القائمة ب، والتي تضم 6 لاعبين شباب.

وفيما يلي قائمة يوفنتوس "أ" لدوري الأبطال: "بيرين، بريمر، جاتي، لوكاتيلي، دانيلو، كونسيساو، كوبمينرز، فلاهوفيتش، نيكو جونزاليس، ميليك، كالولو، ماكيني، أدزيتش، آرثر، تورام، فاجيولي، وياه، بنسوليو، دوجلاس لويز، كامبياسو، دي جريجوريو، كابال".

وفي القائمة "ب"، يتواجد كل من يلدز، أنجيلي، سافونا، دافارا، روحي، مبانجولا.

كانت قرعة مجموعات الأبطال بنسختها الجديدة، أوقعت يوفنتوس في مواجهة كل من آيندهوفن، لايبزيج، شتوتجارت، ليل، أستون فيلا، مانشستر سيتي، كلوب بروج، بنفيكا.

وتقام منافسات الدور الأول بنظام الدوري من 36 فريقا، ويخوض كل فريق 8 مباريات أمام منافسين مختلفين، بواقع 4 مباريات على أرضه، ومثلها خارج الديار.

وبعد الانتهاء من الدوري، سيتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى ثمن النهائي، بينما ستخوض الفرق التي وقعت بين المركزين 9 و24، الملحق بنظام الذهاب والإياب، لتحديد 8 فرق أخرى ستلحق بركب المتأهلين للدور التالي.