مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النصر السعودي يخوض مواجهة قوية أمام الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا

نشر
النصر السعودي
النصر السعودي

يخوض فريق «النصر» السعودي، مواجهة قوية أمام نظيره «الشرطة» العراقي، بملعب المدينة الدولي، في السابعة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى لمجموعة الغرب بدوري أبطال آسيا للنخبة الموسم الجاري 2024-2025.

النصر ضد الشرطة

وتُسجّل مباراة اليوم المواجهة الأولى بين النصر السعودي والشرطة العراقي في تاريخ مسابقات بطولة دوري أبطال آسيا.

ويطمح فريق النصر للمنافسة على لقب دوري أبطال آسيا الأول في تاريخه، حيث لم يسبق أن حصل على البطولة من قبل، وصعد للمباراة النهائية بنسخة 1995 وحصل على المركز الثاني.

يغيب عن النصر السعودي كريستيانو رونالدو في أول مباراة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا للنخبة أمام الشرطة العراقي، بسبب إصابته بعدوي فيروسية، فيما يتسلح العالمي في هذه المباراة بعدد من النجوم على رأسهم سايو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وتاليسكا وأوتافيو وإيميريك لابورت.

الشرطة ضد النصر 

ويُشارك النصر للمرة الثامنة في دوري أبطال آسيا، وحقق فوزا واحدا في مبارياته الافتتاحية في النسخة الأخيرة ضد بيرسيبوليس الإيراني 2-0، وتعادل في 5 مباريات وخسر لقاء.

فيما يُشارك الشرطة العراقي للمرة الخامسة في تاريخه بدوري أبطال آسيا، وهو ثاني أكثر الفرق العراقية مشاركةً بالبطولة بعد القوة الجوية (6 مرات).

ولم يُحقق الشرطة الفوز في مبارياته الافتتاحية في المشاركات الأربع السابقة حيث خسر 3 مباريات وتعادل في واحدة.

وتنقل مباراة الشرطة العراقي ضد النصر السعودي، مساء اليوم الإثنين، على قناة beIN Sports AFC 2 HD.

الأهلي السعودي يُواجه برسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة

من ناحية أخرى، يُواجه فريق «الأهلي» السعودي، نظيره «برسيبوليس» الإيراني، مساء اليوم الإثنين، في مستهل مشواره في بطولة «دوري أبطال آسيا للنخبة» للموسم الحالي 2024-2025.

الأهلي ضد برسيبوليس

ويحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، مواجهة الأهلي ضد برسيبوليس في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويُشارك الأهلي مباشرة في مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بعدما احتل المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الماضي، ويطمح في تحقيق إنجاز قاري جديد للكرة السعودية.

ويسعى الأهلي، صاحب الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز وخطف أول ثلاث نقاط من أجل الحفاظ على فرصه في العبور إلى الأدوار الإقصائية عن مرحلة الغرب التي تضم 12 فريقًا.

ويعول المدرب ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي السعودي على كوكبة من النجوم أبرزهم المهاجم الإنجليزي الدولي إيفان توني والذي انضم للراقي بشكل رسمي قادما من برينتفورد لمدة 4 مواسم حتى عام 2028، على صناعة الفارق وإعادة الفريق لمنصات التتويج وكذلك البرازيلي روبرت فيرمينو والجزائري رياض محرز.

«عدوى فيروسية» تبعد رونالدو عن مواجهة النصر السعودي أمام الشرطة العراقي

وفي وقت سابق، أعلن نادي النصر السعودي استبعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، من السفر مع بعثة الفريق إلى بغداد، للمشاركة أمام الشرطة العراقي في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا.