مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان يُدين الإهانة العنصرية ضد نونو مينديز

نشر
الأمصار

أدان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الإهانات العنصرية التي تعرّض لها اللاعب البرتغالي نونو مينديز، الظهير الأيسر للفريق، على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان نادي باريس سان جيرمان قد حقق فوزًا ثمينًا على بريست بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الفرنسي "الليج 1" خلال الموسم الجاري.

وسجل عثمان ديمبيلي هدفي باريس سان جيرمان في الدقيقتين 42 و74، بينما أضاف فابيان رويز الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 73 من زمن اللقاء.

وعقب المباراة، تعرّض نونو مينديز للهتافات والإساءات العنصرية من قِبل الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، إلى أن نونو مينديز نشر صورة لرسالة عنصرية أُرسلت إليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي أثار غضب إدارة نادي باريس سان جيرمان.

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن إدارة نادي باريس سان جيرمان تواصلت مع السلطات لمحاسبة المسئولين عن ذلك.

من جانبها، أصدر النادي الفرنسي بيانًا رسميًا لإدانة هذه الإساءة العنصرية، قائلًا: “باريس سان جيرمان لا يتسامح مع العنصرية أو معاداة السامية أو أي شكل آخر من أشكال التمييز“.

وتابع: “الإهانات العنصرية الموجهة إلى نونو منديز غير مقبولة على الإطلاق“.

وشدد باريس سان جيرمان في بيانه: “نحن نقف بقوة إلى جانب نونو ميندي والمتضررين جميعهم، ونعمل مع السلطات والجمعيات ذات الصلة لضمان محاسبة المسئولين عن أفعالهم“.

ويستعد فريق باريس سان جيرمان لمواجهة نظيره جيرونا الإسباني، في مستهل مشوارهما ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" للموسم الجاري 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

في سياق متصل، تلقى لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، ضربة قوية قبل انطلاق مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وكشف النادي الباريسي في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الأحد، أن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما سيخضع لبرنامج علاجي لمدة أسبوع.

وأوضح أن دوناروما شكا من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن خلال مباراة بريست أمس السبت، التي انتهت بفوز الفريق الباريسي بنتيجة 1/3 في الجولة الرابعة بالدوري الفرنسي.

ووفقا لهذا البيان فإن حارس المرمى الإيطالي سيغيب عن مباراة بي إس جي ضد جيرونا، الأربعاء المقبل، في افتتاح مشوار الفريقين بدوري أبطال أوروبا