مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية

نشر
الأمصار

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باعتقال 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وبحسب بيان لنادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني ،أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، كما تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات في حقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل الفلسطينيين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، كما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية عند أبوابه، وأبواب البلدة القديمة بالقدس، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

جيش الاحتلال: اللواء الخامس عاد للقتال وسط قطاع غزة للمرة الثانية

وفي سياق آخر، قال جيش الاحتلال، أن  مقاتلو الوحدة الخامسة أنهوا مناورات للقتال في المناطق المفتوحة بقطاع غزة، جاء ذلك حسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبا عاجل لها .

وأضاف جيش الاحتلال، أن  اللواء الخامس عاد للقتال في وسط قطاع غزة للمرة الثانية خلال الحرب .

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنهي حياة شابين فلسطينيين أعزلين بطريقة وحشية

أظهرت لقطات مُصورة تداولها النشطاء الفلسطينيون، قيام «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، بإنهاء حياة شابين مدنيين أعزلين في مدينة «رفح»، بطريقة وحشية عقب إطلاق صاروخ نحوهما، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

وهذه ليست الحالة الأولى التي يُقدم الجيش الإسرائيلي فيها على استهداف وقتل مدنيين عزل في الحرب التي يشنها منذ 7 أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

 

وتداول النشطاء في مارس الماضي، مشاهد من مسيرة إسرائيلية أُسقطت في خانيونس بداية فبراير المنصرم، تظهر ملاحقة المُسيرة 4 شبان فلسطينيين عزل واستهدافهم بعدة صواريخ، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم مع أول صاروخ، ثم قتل الثالث وبعده الرابع بصاروخين آخرين.

وتظهر المشاهد الشبان يسيرون بحثا عن منازلهم أو ما بقي منها بين ركام خلفته طائرات وقذائف إسرائيل، على طريق جرفته آليات الجيش قبل انسحابها منه برا. ويظهر بوضوح من خلال المقطع أن المدنيين الأربعة لا يحملون سلاحا ولا يشكلون أي خطر.

وخلَفت الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر 2023، عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".