مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يسهم في تعزيز الاستقرار بمختلف المناطق

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أن مشروع قانون إعادة العقارات يسهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية،(واع)، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ترأس اجتماعًا موسعًا مع رئيس اللجنة الحكومية للمادة (140) من الدستور هادي العامري، بحضور نائب رئيس المجلس شاخه وان عبدالله، ورؤساء الكتل واللجان النيابية، وأعضاء لجنة المادة (140) النيابية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش نتائج عمل اللجنة الحكومية، والمراحل المنجزة لتنفيذ المادة 140 بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية".

وأكد المندلاوي - حسب البيان- أن "المجلس حريص على تشريع القوانين التي من شأنها رفع الحيف عن المواطنين الذين تضرروا من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، وسياسات النظام البائد الجائرة"، مضيفًا أن "إنصاف المظلومين بإعادة حقهم المسلوب يُسهم في تعزيز الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي.".

وأشار المندلاوي، الى ان "محافظة كركوك تحظى بخصوصية في مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، وان استقرارها يحتاج لإدامة التعاون بين السلطات الثلاث، ومراعاة حساسية هذا الملف من قبل مختلف القوى السياسية".

العراق.. المندلاوي والأعرجي يؤكدان حساسية الأحداث في المنطقة ويدعو لدعم الأجهزة الأمنية

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، حساسية الاحداث في المنطقة، فيما دعا إلى دعم الأجهزة الأمنية وتطوير قدراتها لحفظ أمن وسيادة العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، ان "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي استقبل، اليوم الاثنين في مكتبه الخاص، مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، لمناقشة الملف الأمني وخطوات تعزيز الاستقرار في البلاد، اضافة إلى ما تشهده المنطقة من تطورات واحداث".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء التأكيد على حساسية ما تمر به المنطقة من احداث مفصلية، وانعكاس تداعياتها واثارها على الساحة المحلية، والتشديد على ضرورة دعم الأجهزة الأمنية وتطوير قدراتها في المجالات كافة، وبما يسهم في حفظ أمن وسيادة العراق".

وذكر البيان، أن " رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة اطلع خلال اللقاء، على نتائج زيارة المستشار  إلى بروكسل ولقاءه ممثلي حلف شمال الاطلسي، فضلًا عن الخطوات الحكومية فيما يتعلق بإنهاء التواجد العسكري لقوات التحالف الدولي".