مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سوريا.. انفجار سيارة مُفخخة على طريق درعا - دمشق يُصيب 4 أشخاص

نشر
انفجار سيارة مُفخخة
انفجار سيارة مُفخخة - أرشيفية

أُصيب 4 أشخاص بجروح مُتفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة على «اوتستراد درعا دمشق» بسوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

انفجار عبوة ناسفة بسيارة على اوتستراد درعا دمشق

وقال مدير صحة درعا الدكتور بسام سويدان: إن «التفجير وقع على اتوستراد درعا دمشق قرب الجسر بين بلدتي قرفا ونامر في ريف محافظة درعا، وأسفر عن إصابة 4 أشخاص بإصابات طفيفة».

وأضاف سويدان: أنه «تم إسعاف الإصابات إلى مشفى الحراك الوطني، ويتم تقديم العلاج اللازم لهم».

وذكرت مصادر محلية في وقت سابق، أن 3 عناصر أمن قتلوا جراء هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة في الريف الشرقي لمحافظة درعا جنوب سوريا.

كما وتعرض وفد حكومي لهجوم بعبوة ناسفة ورشقات رشاشة أثناء جولة عمل في ريف محافظة درعا، في وقت سابق من الشهر الجاري، ووقع عدد من الإصابات الطفيفة.

هذا وشهدت المحافظة هدوءا واستقرارا نسبيين في السنوات الأخيرة، إلا أنه بين الحين والآخر تحدث عمليات اغتيال وهجمات مسلحة فيها.

سوريا.. انفجار سيارة مُفخخة بسوق شعبي يُنهي حياة 8 أشخاص

وفي وقت سابق، لقي 8 أشخاص مصرعهما وأصيب 23 آخرين، جراء انفجار سيارة مُفخخة وسط سوق شعبي بمدينة «أعزاز» بريف محافظة حلب على الحدود السورية التركية، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس.

وذكر المرصد، أن التفجير أسفر عن أضرار مادية كبيرة واندلاع النيران في الموقع، مُشيرًا إلى أن الحصيلة غير نهائية ومرشحة للارتفاع.

يُذكر أن مدينة أعزاز تسيطر عليها المعارضة السورية.

من جانب آخر، نقلت وكالة "سانا" السورية عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله إن "معلومات أولية تفيد بانفجار قنبلة كانت بحوزة شخص أدت إلى وفاته قرب حي الشعلان".

سوريا تُعلن ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على مصياف

من ناحية أخرى، أعلن مدير المشفى الوطني في مصياف بسوريا «فيصل حيدر»، ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مواقع عدة في مُحيط «مصياف»، إلى 14 قتيلًا و43 جريحًا بينهم 6 بحالة خطرة، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الإثنين.