مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الأسبوع بالدوري الأمريكي

نشر
الأمصار

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب بالجولة مع فريقه إنتر ميامي، بالدوري الأمريكي، بعدما قاده للفوز على نظيره فيلادلفيا يونيون، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، فجر الأحد الماضي، بالدوري الأمريكي.

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأمريكي لهذا الأسبوع، بعدما ساهم في الأهداف الثلاثة حيث سجل ليو هدفين، وصنع الثالث لزميله لويس سواريز.

ورفع ميسي رصيده إلى 14 هدفا خلال الموسم الحالي في الدوري الأمريكي، رغم أن إصابته مع الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا حرمته من المشاركة في أغلب المباريات ليشارك في  13 مباراة فقط.

وبات ميسي قريبًا من أن يصبح أفضل هداف في تاريخ إنتر ميامي حيث يملك ميسي حاليا 27 هدفا بفارق 3 أهداف فقط عن جونزالو هيجواين، الهداف التاريخي للفريق الأمريكي.

وحال تسجيل ميسي هاتريك خلال مباراة إنتر ميامي متصدر المجموعة الشرقية في الدوري الأمريكي للمحترفين أمام أتالانتا يوم الخميس المقبل، سيصبح هداف النادي التاريخي.

ميسي أفضل لاعب في جولة الدوري الأمريكي

 

وخاض الأسطورة الأوروجوياني لويس سواريز، مباراته الأخيرة مع منتخب أوروجواي، فجر اليوم السبت، أمام باراجواي، ضمن لقاءات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2026، وانتهت بالتعادل السلبي.

وأعلن سواريز يوم الثلاثاء الماضي، اعتزال اللعب دوليا، عقب نهاية مباراة باراجواي في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال ميسي في رسالته التي تم بثها عبر شاشات ملعب المباراة "سنتيناريو": "مرحبا أردت أن أكون حاضرا وأسجل هذا الفيديو في هذا اليوم المهم جدا بالنسبة لأوروجواي".

وأضاف: "لقد كنت محظوظا لأنني كنت بجانبك وأعلم مدى صعوبة اتخاذ هذا القرار، فأنا أعرف ما تشعر به تجاه اللعب مع منتخب أوروجواي".

وتابع: "أتمنى أن تستمتع بهذا التكريم، فأنت تستحق ذلك على كل ما قدمته لهذا الفريق لأنك دائما تبذل قصارى جهدك حتى النهاية".

وختم ميسي: "اليوم تنتهي مرحلة مهمة جدا من مسيرتك، ولكن لا تزال هناك سنوات عديدة في كرة القدم لأننا معا مرة أخرى في نفس الفريق، أتمنى أن تستمتع بتلك الليلة مع أحبائك وأولئك الأشخاص الذين كنت قريبا منهم دائما".