مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدير بايرن ميونخ يكشف رغبة النادي في بقاء كيميتش

نشر
الأمصار

كشف ماكس إيبرال المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني، رغبة النادي البافاري في تجديد عقد لاعبه جوشوا كيميتش خلال الفترة المقبلة قبل نهاية الموسم الجاري.

وينتهي عقد كيميتش مع بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لعام 2025، ولم يوافق على عروض التجديد مع النادي البافاري حتى الآن.

وفي وقت سابق، عبر نادي برشلونة الإسباني عن رغبته في التعاقد مع كيميتش خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من نادي بايرن ميونخ الألماني.

قال ماكس إيبرال مدير نادي بايرن ميونخ الألماني:”نحتاج إلى جوشوا كيميتش ليكون وجهًا لمشروع النادي، أداءه، وجودته رائعة يجب أن يكون قائد بايرن ميونيخ في المستقبل”.

وأضاف مدير النادي البافاري:”علينا أولاً تمديد العقد الذي ينتهي في نهاية الموسم، واقناعه بالبقاء في صفوف بايرن ميونخ لفترة أكبر”.

وانضم النجم الألماني كيميتش لصفوف فريق بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الإنتقالات الصيفية لعام 2015، قادمًا من صفوف نظيره فريق لايبزيج الألماني.

ويستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره دينامو زغرب الكرواتي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

 ويبحث البايرن، بقيادة البلجيكي  فينسنت كومباني، عن الفوز في مباراة اليوم من أجل مواصلة بدايته المثالية بعد الفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري الألماني ، إضافة إلى تخطي الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية.

ويستهدف عملاق ألمانيا، الذي يشارك للمرة الـ17 على التوالي في دوري أبطال أوروبا، المنافسة بقوة على اللقب خلال النسخة الحالية، خصوصا بعدما فشل صاحب التتويج بالبطولة القارية "ست مرات" في حصد أي لقب في الموسم الماضي، لكنه بدأ هذا الموسم بشكل جيد، بينما احتل دينامو زغرب المركز الأول مرة أخرى في كرواتيا.

وشارك بايرن ميونخ في مرحلة المجموعات 17 مرة متتالية، وقد تأهل فيها إلى دور الـ16، ويمتلك سجلا كبيرا في المرحلة الأولى من البطولة.

ولم يعرف بايرن الهزيمة في 40 مباراة بدور المجموعات، كما فاز في 17 مباراة متتالية قبل التعادل على أرضه مع كوبنهاجن في الموسم الماضي.

كان توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ في الموسم الماضي، فشل في الحصول على اللقب الـ12 على التوالي في الدوري الألماني، وأنهى الموسم في المركز الثالث خلف باير ليفركوزن وشتوتجارت، وكان هذا هو أقل مركز أنهى فيه البافاري الدوري منذ عام 2011، مما دفع الإدارة إلى إقالته والتعاقد مع فينسنت كومباني.

تاريخيا، التقي بايرن ميونخ مع دينامو زغرب مرتين من قبل في دوري أبطال أوروبا، وكلا المواجهتين وقعتا عام 2015، وفاز بهما البافاري.