مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوصل الاماراتي يفوز على باختاكور الاوزباكستاني في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

حقق فريق الوصل الاماراتي فوزا مهما علي نظيره باختاكور الاوزباكستاني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في افتتاح مباريات الفريقين في دوري أبطال آسيا للنخبة.

احرز هدف المباراة الوحيد سفيان بوفتيني لصالح الوصل في الدقيقة 64 من عمر المباراة، ليحصد الوصل اول 3 نقاط في البطولة بنظامها الجديد، فيما يظل باختاكور بدون نقاط بعد الجولة الاولى .

دوري أبطال آسيا للنخبة
مباراة الوصل وباختاكور هي الاولي للفريق الاماراتي بعد غياب اكثر من 7 مواسم عن بطولة دوري أبطال آسيا حيث كانت آخر مشاركة في موسم 2007.

من ناحية أخرى، وفي اطار مباريات نفس الجولة فاز فريق الأهلى السعودي علي ضيفه برسيبوليس الإيراني، بنتيجة 1-0 ،في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، علي ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، فى مستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الحالى 2024-2025.

وسجل النجم الإيفواري فرانك كيسيه الهدف الأول للراقي في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول، وألغى حكم اللقاء ركلة الجزاء المحتسبة لبرسيبوليس الإيراني بعد العودة إلي تقنية الفيديو VAR.

ويشارك الأهلي مباشرة في مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بعدما احتل المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الماضي، ويطمح فى تحقيق إنجاز قاري جديد للكرة السعودية.

المغربي أزارو ينافس على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإماراتي

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، هوية المرشحين لجوائز الأفضل الشهرية في دوري أدنوك للمحترفين، عن مايو الجاري.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب، نيكسنيس كيبانو لاعب الجزيرة، فابيو دي ليما ونيكولاس خيمينيز لاعبي الوصل، إيجور جيسوس مهاجم شباب الأهلي، والمغربي وليد أزارو نجم عجمان.

وفيما يخص جائزة أفضل حارس، يتواجد في قائمة المرشحين، خالد السناني حارس الوصل، علي محمد الحوسني حارس عجمان، وفهد الظحناني حارس بني ياس.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب، الصربي ميلوش ميلوييفيتش مدرب الوصل، الروماني دانيال إيسايلا مدرب عجمان، والإيطالي بينيتو كاربوني مدرب فريق الإمارات.

وتم فتح باب التصويت للجمهور عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق عبر الهواتف الذكية للرابطة، بداية من اليوم.

ويستمر التصويت لمدة 24 ساعة، ثم الإعلان عن أسماء الفائزين عبر الحسابات الرسمية لرابطة المحترفين.