مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. رشيد يؤكد أهمية دعم الحكومة في تطبيق بنود البرنامج الوزاري

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية دعم الحكومة في تطبيق بنود البرنامج الوزاري.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل ببغداد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول بحث الأوضاع العامة في البلد ومجمل التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتم التأكيد على ضرورة ترسيخ الاستقرار السياسي والأمني وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجميع في هذا الشأن".

وتابع البيان، "كما تم التأكيد على أهمية دعم عمل الحكومة في تطبيق بنود البرنامج الوزاري، خصوصاً تلك المتصلة بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين ويحقق تطلعاتهم".

الرئيس العراقي: نتطلع لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات مع الهند

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أن العراق يتطلع لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات مع الهند.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أن" رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، السفير الهندي لدى العراق براشانت بيساي بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأشاد رئيس الجمهورية وفقاً للبيان" بجهود السفير خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة، وحمّله تحياته وتقديره الى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي".

وأشار البيان الى، أن "العراق يتطلع لبناء علاقات متينة في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

من جانبه، أعرب السفير براشانت بيساي "عن التزام بلاده بدعم أمن واستقرار العراق، وبناء أفضل العلاقات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك".

الرئيس العراقي يؤكد الحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الأشقاء 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع أشقائه وأصدقائه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني والوفد المرافق له".

وأوضح، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض جهود تطوير ودعم العمل الاقتصادي العربي، والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات العراقية الحكومية المعنية".

وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء، "حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع أشقائه وأصدقائه، وتوفير البيئة المناسبة للمساهمة في مشاريع التنمية الاستراتيجية الكبرى"، موضحاً أن "العراق يقف اليوم على أعتاب مرحلةٍ جديدةٍ من الاستقرار الأمني والتطور الاقتصادي وهو يتطلع لتعاون مثمر وشراكة اقتصادية حقيقية".