مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هجوم روسي يودي بحياة أوكراني في دونيتسك

نشر
الأمصار

أفاد وزير الداخلية الأوكراني إيهور كلمينكو، اليوم الثلاثاء، بأن شخصاً قُتل إثر هجوم روسي على منطقة دونيتسك شرقي البلاد.

 

وأضاف كلمينكو -في تصريح أوردته وكالة أنباء "يوكراين فورم" الأوكرانية- أن الضحية كان عاملاً في خدمة الطوارئ الحكومية في منطقة دونيتسك، مشيراً إلى أنه "في العطلة المهنية لعمال الطوارئ، قصفهم الروس بالمدفعية والقنابل الجوية".

 

وتابع المسؤول الأوكراني أنه “في صباح هذا اليوم، قصف الروس قرية في منطقة بوكروفسك بدونيتسك. وتوفي أحد رجال الإنقاذ في الهجوم. التعازي لأقارب وزملاء المتوفى”.

 

أوكرانيا تعلن تسجيل 157 اشتباكاً قتالياً على الخطوط الأمامية مع روسيا


أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 157 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة- فى بيان لها : "خلال اليوم الماضي، وقع 157 اشتباكا مع القوات الروسية، مع تصاعد الاشتباكات، بالإضافة إلى قيام القوات الروسية بشن 84 غارة جوية".

وأشارت إلى أن عناصر الجيش الروسي شنت 84 غارة جوية وأسقطت 127 قنبلة موجهة، وأطلقت 4 آلاف و30 قذيفة، بما في ذلك 135 قذيفة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق، موضحة أن القوات الجوية الأوكرانية ووحدات من المدفعية نفذت 8 ضربات على مناطق ارتكاز لقوى بشرية وأسلحة روسية.

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي تمكن من إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بالإضافة إلى 13 طائرة مسيرة.

 

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، تجمعات القوى البشرية ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 37، ولواءي الدفاع الأرضي 121 و123 في مناطق نوفوألكساندروفكا وغافريلوفكا وكاميشاني وبريدنيبروفسكوي وفيليتينسكوي في مقاطعة خيرسون، وبياتيخاتكي في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 50 عسكريًا، ومركبتين ومدفع هاوتزر "ميستا- بي" عيار 152 ملم، ومدفع "إم-119" عيار 105 ملم مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومستودع ذخيرة ميدانيا.

 

روسيا.. قوات «أحمد» الخاصة تُعلن تدمير عدة مُسيّرات أوكرانية في كورسك

 

أعلن قائد قوات «أحمد» الروسية الخاصة اللواء «أبتي علاء الدينوف»، أن القوات الروسية دمرت العديد من المُسيّرات السداسية من طراز «بابا ياغا» التابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة «كورسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

 

وقال علاء الدينوف: «العديد من مسيرات بابا ياغا السداسية دمرت على يد رجالنا اليوم.. هذا جيد.. أحسنتم بلاء».

وأوضح أن «القوات قامت أيضا بتدمير عدة قطع من معدات القوات الأوكرانية، بما في ذلك منصة مدفعية وقذائف هاون».

 

وتُواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس الماضي، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في المقاطعات الحدودية الروسية بسبب زيادة مستوى التهديدات الإرهابية من أوكرانيا.

 

تُجدر الإشارة إلى أن خسائر قوات كييف على أطراف مقاطعة كورسك الروسية بلغت 13500 فرد و 113 دبابة و26 محطة حرب إلكترونية ومئات المدرعات وراجمات الصواريخ منذ الـ6 من أغسطس بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية، فيما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو مؤخرا أن متوسط خسائر جيش زيلينسكي 2000 قتيل يوميا على مختلف المحاور.