مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب يُعلن إطلاق منصة جديدة للعملات المشفرة

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إطلاق منصة للعملات المشفرة لكن من دون الكشف عن الكثير من التفاصيل. 

 

ولم يُعرف الكثير عن مشروع العملة المشفرة لعائلة ترامب خلال عرض على الإنترنت استمر ساعتين باستثناء عرض للسماح للناس بشراء "عملات رسمية" تتيح لهم التصويت بشأن القرارات المرتبطة بالمنصة.

 

ومضى الحدث وفق الخطة رغم محاولة اغتيال ترامب المفترضة، الأحد، في ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش في فلوريدا.

 

وجاء في النقاش الذي تطرّق إلى السياسة بشكل كبير أن منصة "وولرد ليبرتي فاينانشال" World Liberty Financial تهدف لتقديم خدمات بناء على ما يُعرف بالتبادل غير المركزي، وهي آلية تقضي على الحاجة لوسيط مثل المصرف للقيام بمعاملات مالية مع طرف ثالث.

 

أمريكا.. «ترامب» يطلب من «بايدن» زيادة عدد فريق الحماية الخاص به


أكد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، على ضرورة وجود المزيد من الأفراد في فرق الحماية الخاصة به، وذلك بعدما ألقت الشرطة القبض على مُشتبه بتنفيذه محاولة مُفترضة لاغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقال ترامب في مقابلة بثت على منصة «إكس»: إنه «أبلغ الرئيس جو بايدن بحاجته إلى المزيد من الأفراد في الفريق المسؤول عن حمايته».

وأضاف: «كان بايدن لطيفًا جدًا. اتصل ليتأكد بأني بخير. أبلغته بحاجتي إلى المزيد من الأشخاص لحمايتي خلال الفعاليات التي أشارك فيها».

 

ونسب ترامب يوم الإثنين، تعرضه لما بدا أنه محاولة اغتيال ثانية، إلى خطاب كل من الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وأكد المرشح الجمهوري عبر شبكة "فوكس نيوز" أن المشتبه به في الحادث "كان يؤمن بخطاب بايدن وهاريس وتحرّك بناء على ذلك"، مضيفا أن "خطابهما يؤدي إلى تعرضي لإطلاق نار".

وفي المقابل، شدد بايدن الإثنين، على أنه ندد على الدوام بالعنف السياسي، حيث قال في فيلادلفيا: "نددت على الدوام بالعنف السياسي وسأظل أندد به"، مضيفا "في أميركا، نقوم بتسوية خلافاتنا في شكل سلمي في صناديق الاقتراع، وليس تحت وطأة تهديد بندقية".

ويوم الإثنين، وجهت إلى المشتبه به الذي اعتقل في إطار التحقيق في محاولة الاغتيال المفترضة التي تعرض لها ترامب، تهمتا حيازة سلاح في شكل غير قانوني وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.

 

ووجهت التهمتان إلى راين ويسلي روث (58 عاما)، وهو أميركي موال لأوكرانيا في الحرب مع روسيا اعتقل الأحد، خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فيدرالي في فلوريدا.

أمريكا.. «بايدن» يتواصل مع «ترامب» للاطمئنان عليه بعد محاولة اغتياله للمرة الثانية

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، محادثة هاتفية، مع مرشح الرئاسة الجمهوري «دونالد ترامب»، أعرب له خلالها عن شعوره بالارتياح لعدم إصابته بأذى في محاولة اغتياله الثانية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء.

وكتبت المتحدثة باسم البيت الأبيض إميلي سيمونز في حسابها على منصة «إكس»: «لقد تحدث الرئيس بايدن للتو مع الرئيس السابق ترامب وأعرب عن ارتياحه لكونه بخير، لقد أجريا محادثة دافئة وأعرب الرئيس السابق ترامب عن تقديره للمكالمة».

 

وتعرض دونالد ترامب المرشح الجمهوري إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم أمس 15 سبتمبر خلال تواجده في ناد للغولف بولاية فلوريدا إلى محاولة اغتيال من قبل أحد الأشخاص والذي تم توقيفه "كمشتبه فيه" وتبين لاحقا أنه رايان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عاما.

وأفادت قناة "سي إن إن" بأن روث مثل أمام محكمة فيدرالية في ويست بانك بالم بيتش بولاية فلوريدا.