مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيولي يتجه للرياض لتدريب النصر السعودي

نشر
الأمصار

اقترب نادي النصر السعودي، من الإعلان عن تعيين المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، مديرا فنيا جديدا للفريق، خلفا للبرتغالي المقال لويس كاسترو.

وقال الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو خبير سوق انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن بيولي في طريقه للرياض، لتوقيع عقود تدريب النصر.

ويشار إلى أن بيولي سيقود أول تدريب للنصر، اليوم، الأربعاء، وذلك عقب توقيع العقود مباشرة.

وكان نادي النصر، قد أعلن مساء أمس، الثلاثاء، إقالة مدربه البرتغالي لويس كاسترو،بعد استمرار النتائج السلبية لفريق النصر تحت قيادته منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، إذ حقق الفريق انتصارين فقط من أصل 6 مباريات في كافة المسابقات.

وكتب الحساب الرسمي عبر منصة "إكس": "قررت شركة نادي النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاسترو".

وعلى الصعيد القاري، فرض الشرطة العراقي التعادل الإيجابي 1-1 على ضيفه النصر، في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة؛ لتقرر إدارة "العالمي" إقالة كاسترو، مع تأكيد مصادر متنوعة أن بديله سيكون بيولي.

كان نادي ساليرنيتانا محطة بيولي الأولى تدريبيًا عام 2003، وبعدها أشرف صاحب الـ58 عامًا على تدريب العديد من الفرق الإيطالية، أبرزها لاتسيو، وإنتر ميلان، وفيورنتينا، قبل أن يكتب تاريخه الكبير مع ميلان.

وبرفقة "الروسونيري"، حصد ستيفانو بيولي عن جدارة لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-22، إضافة إلى الوصول مع ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

يُحب التقني الإيطالي انتهاج الرسم التكتيكي "4-2-3-1"، لكن لدى المدرب المولود في مدينة بارما مرونة تكتيكية واضحة، وأحيانًا يقوم بتغيير أسلوب اللعب إلى طريقة "4-3-3"، أو "3-4-2-1"، وذلك طبقًا لمتغيرات بعض المباريات.

ويطلب بيولي دائمًا من لاعبيه الضغط على حامل الكرة في الحالة الدفاعية، لكنه أمام المُنافسين الذين يملكون جودة عالية في الخروج بالكرة، لا يجد مشكلة في العودة إلى الخلف، وانتهاج أسلوب دفاع المنطقة، وهي الفلسفة التي اشتُهرت بها المدرسة الإيطالية الكروية.

عبر مسيرته التدريبية، خاض بيولي 871 مباراة عبر كل المسابقات مع الأندية التي أشرف على تدريبها، مُحققًا الانتصار في 366 لقاء، فيما تعادل خلال 248 مواجهة، وتجرع مرارة الخسارة في 257 مناسبة سابقة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".