مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كين يمدح روني بعد تحطيم رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

وجه الإنجليزي هاري كين لاعب بايرن ميونخ الألماني التحية وعبارات المدح لمواطنه واين روني لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، بعدما نجح مهاجم بايرن ميونخ في كسر رقم الجولدن بوى التاريخي في دوري ابطال أوروبا.

ونجح كين في إحراز 4 أهداف خلال مباراة فريقه امام دينامو زغرب الكرواتي التي انتهت بفوز بايرن ميونخ بتسعة اهداف مقابل هدفين، ليتخطي روني الذي كان يحمل لقب اكثر لاعب انجليزي تسجيلا للاهداف في دوري ابطال أوروبا برصيد 30 هدف.
كين دخل مباراة الأمس وهو يحمل 29 هدفا في رصيده ، وأحرز 4 أهداف ليصل للرقم 33 هدف يتصدر بها قائمة أكثر لاعب انجليزي إحرازا للاهداف في دوري أبطال أوروبا.

من جانبه قال كين، في تصريحات لمنصة أمازون برايم: في أي وقت تكون فيه في حوار مع واين روني، هذا يعني أنك تقوم بشيء ما بشكل جيد. إنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم الإنجليز، وأحد أعظم لاعبي كرة القدم، مضيفا: إنه إنجاز رائع.

وقال كين: "إنها أول مرة أحصل فيها على ثلاث ركلات ترجيح في مباراة واحدة. كان شعوراً مختلفاً بالنسبة لي، لكن تسجيل 4 أهداف يعد أمراً رائعاً"، وأضاف: "من المهم مساعدة الفريق بأي طريقة. سواء أكان هذا من ركلات ترجيح أم من اللعب المفتوح، سأنتهز كل الفرص. كانت ليلة رائعة لنا."

ونجح البايرن ضد دينامو زغرب، بقيادة البلجيكي  فينسنت كومباني، فى الفوز ومواصلة بدايته المثالية هذا الموسم بعد الفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري الألماني ، إضافة إلى تخطي الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية.

ويستهدف عملاق ألمانيا، الذي يشارك للمرة الـ17 على التوالي في دوري أبطال أوروبا، المنافسة بقوة على اللقب خلال النسخة الحالية، خصوصا بعدما فشل صاحب التتويج بالبطولة القارية "ست مرات" في حصد أي لقب في الموسم الماضي، لكنه بدأ هذا الموسم بشكل جيد، بينما احتل دينامو زغرب المركز الأول مرة أخرى في كرواتيا.

مباراة بايرن ميونخ ودينامو زغرب
وشارك بايرن ميونخ في مرحلة المجموعات 17 مرة متتالية، وقد تأهل فيها إلى دور الـ16، ويمتلك سجلا كبيرا في المرحلة الأولى من البطولة.

ولم يعرف بايرن الهزيمة في 41 مباراة بدور المجموعات بعد مباراة دينامو زغرب، كما فاز في 18 مباراة متتالية قبل التعادل على أرضه مع كوبنهاجن في الموسم الماضي.

كان توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ في الموسم الماضي، فشل في الحصول على اللقب الـ12 على التوالي في الدوري الألماني، وأنهى الموسم في المركز الثالث خلف باير ليفركوزن وشتوتجارت، وكان هذا هو أقل مركز أنهى فيه البافاري الدوري منذ عام 2011، مما دفع الإدارة إلى إقالته والتعاقد مع فينسنت كومباني.

دوري أبطال أوروبا
وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وكانت قرعة دوري ابطال أوروبا أسفرت عن وقوع فريق بايرن ميونخ في مهمة ليست سهلة بعدما تواجد مع برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، إضافة لأستون فيلا وبنفيكا وشاختار دانييتسك الأوكراني وفينورد الهولندي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.