مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موانئ دبي العالمية بقائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية

نشر
الأمصار

صُنفت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية بدول مجلس التعاون من مؤسسة جريت بليس تو ورك.

وبحسب بيان صحفي صادر عن المجموعة اليوم، يأتي التصنيف بناءً على الآراء وردود الفعل الإيجابية من موظفي جيل الألفية الذين يشكلون نسبة 55% من موظفي "دي بي ورلد" في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي وقت سابق من هذا العام، حظيت "دي بي ورلد" باعتماد مؤسسة "جريت بليس تو ورك" كواحدة من أفضل أماكن العمل، الأمر الذي عزّز مكانتها كوجهة عمل ملتزمة بتلبية احتياجات موظفيها وطموحاتهم.

وتقوم مؤسسة "جريت بليس تو ورك" العالمية المتخصّصة في ثقافة أماكن العمل، باستطلاع سنوي يشمل آراء الموظفين في 10 آلاف شركة من 90 دولة حول العالم.

وقال مروان الجسمي، نائب الرئيس الأول لإدارة الموظفين في "دي بي ورلد" لدول مجلس التعاون الخليجي إن "دي بي ورلد" تواصل جهودها لإنشاء منظومة عمل تركز أولوياتها على دعم سلامة ورفاهية موظفيها وتشجيعهم على تنمية وتطوير أهدافهم للمساهمة في النجاح الاقتصادي لدولة الإمارات.

وعلى صعيد اخر، أطلقت دولة الإمارات حملة إعلامية عالمية تحت شعار "استثمر في الإمارات"، والتي بدأت برسالة تدعو فيها المبتكرين والمستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في الإمارات، بالاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها الدولة والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم.

استثمر في الإمارات

وافتتحت الحملة الإعلامية بفيلم تشويقي يركز على إبراز واحدة من أهم سمات دولة الإمارات والتي تتمثل في قدرتها على توفير العديد من الفرص والمناخ المناسب لتحقيق أكثر الأفكار طموحاً وإبداعاً والتي قد تبدو في أماكن أخرى غير قابلة للتحقيق.

وتجولت الحملة في مدنًا عالمية مثل كان، وميونيخ، وباريس، ولندن، وزيورخ، وجنيف ونيويورك، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة حول العالم، للقدوم إلى الإمارات والاستثمار فيها وتحويل أفكارهم إلى واقع.

كما تم ضمن الحملة إطلاق منصة Invest.ae والتي تقدم أهم المعلومات والحقائق والمقومات الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال.

هذا وتحتل دولة الإمارات المرتبة 25 بين الاقتصادات الأكثر تنافسية على المستوى العالمي وفقا لتقرير التنافسية العالمية 2019، كما جاءت في المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وتعمل على تعزيز هذه المكانة من خلال تنويع دخلها القومي. يستند الاستقرار الاقتصادي لدولة الإمارات على عدد من المميزات، تشمل:

-الموقع الاستراتيجي
-الاحتياطيات المالية القوية
-صناديق الثروة السيادية الكبيرة
-العلاقات الدولية الراسخة والمتينة
-الإنفاق الحكومي المتنامي على البنية التحتية، والتحول الرقمي
-سياسة حكومية منفتحة للتنوع الاقتصادي
-المناطق الحرة متعددة التخصصات
-زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
-المبادئ الاقتصادية لدولة الإمارات

تأتي "وثيقة المبادئ الاقتصادية لدولة الإمارات" انطلاقاً من المبادئ الخمسين لدولة الإمارات، التي تؤكد على أنها وجهة اقتصادية واحدة، ووجهة استثمارية واحدة، وأن التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون على بناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم، وأن التنمية الاقتصادية للدولة هي المصلحة الوطنية الأعلى.

تعد "وثيقة المبادئ الاقتصادية لدولة الإمارات" بمثابة خارطة طريق، تحدد ملامح ومرتكزات المرحلة القادمة من اقتصاد الدولة، وتهدف أن تكون الإمارات عالمية الاقتصاد رقمية البنية آمنة الأنظمة مرنة القوانين مستقبلية الفكر جاذبة للعقول المبدعة وأن تكون الإمارات عالم في دولة ودولة مؤثرة في عالم الاقتصاد.