مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا تخصص 50 مليون يورو لعلاج المصابين من الجنود الأوكرانيين

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الأربعاء، تخصيص 50 مليون يورو إضافية لعلاج المصابين من الجنود الأوكرانيين.

 

وذكرت السفارة الألمانية لدى أوكرانيا في منشور على منصة "إكس" أن "ألمانيا تخصص 50 مليون يورو إضافية لعلاج المصابين من الجنود الأوكرانيين، وفي المستقبل ستغطي الإدارة الفيدرالية لتقديم الخدمات الإدارية تكاليف علاج الجرحى دون أي إجراءات بيروقراطية".


وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك صرحت في وقت سابق، بأن ألمانيا ستدعم أوكرانيا بمبلغ إضافي قدره 100 مليون يورو كمساعدات شتوية في ظل استمرار الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

وكانتوكشفت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، خلال زيارة لمولدوفا اليوم الثلاثاء، عن  أن ألمانيا تعهدت بتتقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو (111 مليون دولار) لأوكرانيا هذا الشتاء.

وتابعت بيربوك قبيل مؤتمر وزاري في كيشيناو إن روسيا تخطط مجددا "لشن حرب شتوية لجعل حياة الناس في أوكرانيا مريعة قدر الإمكان".

ألمانيا تحث على استئناف مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا

وفي وقت سابق، حثت ألمانيا، اليوم الأحد، على إحياء الجهود المبذولة من أجل إحلال السلام في أوكرانيا، وعقد مفاوضات جديدة بين طرفي الحرب.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس في مقابلة مع القناة الألمانية الثانية "زد دي إف" إنه اتفق مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال محادثاتهما الأخيرة على الحاجة إلى عقد مؤتمر سلام جديد يضم مشاركة روسيا.

وأعرب شولتس عن اعتقاده بأن الوقت قد حان لبحث كيفية التوصل إلى السلام بوتيرة أسرع، حسب صحيفة بوليتيكو.

وكانت أوكرانيا قد استضافت بالفعل في يونيو الماضي، وفودًا من 92 دولة في قمة أولى عقدت في سويسرا لتعزيز خطتها للسلام، لكنها لم توجه الدعوة إلى روسيا.

زيلينسكي: «نعمل على مشروع خارطة طريق حول الصراع في أوكرانيا»

أعلن زعيم نظام كييف «فلاديمير زيلينسكي»، أنه يعمل على مشروع خارطة طريق حول «الصراع في أوكرانيا»، يعتزم تقديمها إلى المرشحين للرئاسة الأمريكية وقادة مجموعة السبع الكبار، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأحد.

وقال زيلينسكي في حديث لصحيفة «ريبوبليكا» الإيطالية: «ستكون الخطة جاهزة في شهر نوفمبر المقبل، وسأقدمها للرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحين الرئاسيين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، وكذلك قادة مجموعة الـ 7 الكبار، فأنا أريد معرفة رأيهم بهذا الصدد»، دون تقديم أية تفاصيل إضافية.

ووفقًا لصحيفة «ريبوبليكا»، فإن خارطة الطريق خطة السلام ستشمل دورا نشطا للشركاء الغربيين في حماية أوكرانيا، كضمان لوقف إطلاق النار سيسمح ببدء المفاوضات مع روسيا.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد طرح في شهر يونيو الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا