مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رابطة المحترفين الإنجليزية تدعم رودري نجم مانشستر سيتي وتحذر من الإضراب

نشر
الأمصار

حرصت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، بشكل رسمي اليوم الأربعاء، علي دعم الإسباني  رودري لاعب مانشستر سيتي، بعد تصريحاته التى هدد فيها بالإضراب بسبب ضغط المباريات.

وقال رودري على زيادة عدد المباريات خلال الموسم الحالي: "أعتقد أن الإضراب خطوة قريبة، إذا سألت أي لاعب سيقول نفس الشيء، هذا ليس رأيي فقط بل رأي أغلب اللاعبين، وإذا استمر الضغط ربما نصل لهذه المرحلة إضراب اللاعبين، ولكن لننتظر، لا أعرف ما سيحدث، ولكنها ظاهرة مقلقة للغاية".
ودعمت الرابطة، في بيان رسمي رودري بقولها: "كلمات رودري بمثابة جرس إنذار. في الأسابيع الأخيرة، عبر الأعضاء بوضوح شديد عن مشاعرهم تجاه جدول المباريات، وحمل العمل الذي يثقل كاهل اللاعبين".

وأضافت الرابطة : "طالب اللاعبون وروابطهم بأن يتم الاستماع إليهم وأن يكونوا جزءا أساسيا من هذه العمليات، عندما يتم تجاهلهم، تكون النتيجة الطبيعية هي أن اللاعبين سيبدأون في التفكير في جميع الخيارات المتاحة لهم".

يستهل فريق مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، مشواره في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بمواجهة قوية أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي في العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما جمع في رصيده 12 نقطة من الفوز في المباريات الأربع التي خاضها وتسجيل 11 هدفًا وتلقي ثلاثة أهداف حتى الآن.

رئيس رابطة الدوري الإسباني يدعم إلغاء كأس العالم للأندية لحل أزمة اللاعبين

 

كشف خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن تصريحات رودري نجم مانشستر سيتى الإنجليزى تلقى دعما كبيرا من جانبه، بعدما لوّح لاعب منتخب إسبانيا بإمكانية إضراب اللاعبين لحل أزمة ضغط المباريات.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية أن رودرى كان محقًا، ولكنى أرفض إضراب اللاعبين عن مباريات الدورى، ولكن يمكن الإضراب لضبط أجندة المباريات ومن الممكن الإضراب ضد كأس العالم للأندية بشكله الجديد لحين تعديل الأجندة.
وأضاف قائلا: "مع إضراب اللاعبين وأؤيده لحل مشكلة الأجندة، ولكنى أرفض انسحاب الأندية من الدوريات المحلية، وعلينا أن نجد حلا لتلك الأزمة."

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم أعلن تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية بدءا من 2025 لتقام بمشاركة 32 فريقًا ومن المقرر أن تشهد النسخة الجديدة مشاركة 4 أندية أفريقية وهى الأهلى والوداد والترجى وصن داونز.

وأوضحت صحيفة "آس" أن البطولات الجديدة والتعديلات المستمرة في أجندة كرة القدم، قد تدفع فريقًا مثل ريال مدريد إلى خوض 72 مباراة في الموسم، ومانشستر سيتى إلى 83 مباراة خلال الفترة من أغسطس 2024 إلى يوليو 2025 مع جميع المسابقات التي يشارك فيها الفريقين كمثال.