مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر: جذبنا استثمارات من 3 شركات صناعية ضخمة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية تمكنت خلال الفترة الماضية من جذب استثمارات صناعية من 3 شركات عملاقة بنجاح.

 

وقال مدبولي عقب افتتاحه المجمع الصناعي الأول لشركة "بيكو" التركية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، إن الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة، وهي شركة "هايير" الصينية العالمية وقد تم افتتاح مجمع مصانعها، وشركة "بيكو" التركية، والشركة الثالثة هي شركة "بوش" المقرر افتتاح مصنعها في القريب العاجل.

 

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بافتتاح المجمع الصناعي لشركة "بيكو" الذي يُعد صرحاً صناعياً عملاقاً يتم إنشاؤه على أرض مصر.

 

وأضاف، بحسب بيان لمجلس الوزراء المصري، أن إنشاء مصانع "بيكو" ليس فقط لتغطية الطلب في السوق المحلية وإنما أيضاً لتكون مركزاً إقليمياً للتصدير في كامل منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

 

وزير الصحة المصري وسفير كازاخستان يبحثان التعاون في القطاع الصحي


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في مصر، اليوم الأربعاء، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى مصر، لبحث سبل التعاون المستقبلي في القطاع الصحي بين مصر وكازخستان، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالسفير الكازخستاني لدى مصر والوفد المرافق له، مؤكدا حرص مصر على  التعاون مع جمهورية كازاخستان في القطاع الصحي، وتعزيز فرص تبادل الخبرات بين البلدين.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أكد أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في مجال التصنيع الدوائي، واللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع  بقدرات ضخمة في مجال صناعة الأدوية، وتعد من أكبر منتجي المستحضرات الدوائية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتابع «عبدالغفار» أن الاجتماع تطرق لتحضير زيارة الوفد الكازاخستاني لشركات الأدوية المصرية لعقد اتفاقيات مشتركة لتصدير الدواء المصري، ونقل تكنولوجيا التصنيع، إلى جانب مناقشة مقترح صياغة اتفاقية مشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل الاستعداد لعقد اللجنة السادسة الحكومية المشتركة بين البلدين، وطرق استقدام الكوادر الطبية من دولة كازخستان، للاستفادة من خبرات مصر في القضاء على فيروس سي ومبادرات الصحة العامة، وتدريبهم على أحدث أساليب الكشف والعلاج.